روسيا تكشف الأسباب الحقيقية وراء كارثة الطائرة الماليزية

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 12:12 م
روسيا تكشف الأسباب الحقيقية  وراء كارثة الطائرة الماليزية

كشف شركة ألماز أنتي الروسية لصناعة منظومات الدفاع الجوي عن أسباب كارثة تحطم طائرة بوينغ الماليزية شرق أوكرانيا في 17 يوليو العام الماضي، وتخلصت أبرز النقاط التي وردت في المؤتمر الصحفي للشركة في الآتي.

أجرت ألماز أنتي اختبارا يوم 7 أكتوبر باستخدام طائرة إيل-86 وصاروخ من طراز 9 M38 ، وتم عمل محاكاة سقوط الطائرة الماليزية باستخدام صاروخين مختلفين، وكشفت نتائج الدراسة التي أجرتها ألماز-أنتي نوع الصاروخ الذي أسقط الطائرة الماليزية شرق أوكرانيا.

حيث أكدت نتائج التحقيق في أسباب كارثة البوينغ الماليزية أنه تم إسقاطها من الأراضي التي كانت تسيطر عليها القوات الأوكرانية.

وقالت الشركة، اختبارنا يؤكد أن طائرة بوينغ الماليزية أسقطت بصاروخ من طراز 9 M38 ، وأن الصاروخ انفجر على بعد 20 مترا من المحرك الأيسر للطائرة الماليزية، وأن الطائرة الماليزية أصيبت بأجسام ذات طاقة عالية

وقالت الشركة، أنه إذا كان الصاروخ الذي أصاب طائرة بوينغ الماليزية، أطلق من منطقة بلدة سنيجنويه، كما ترى لجنة التحقيق الهولندية، فإن ذلك لا يوضح إصابة الجناح الأيسر للطائرة.

وأكدت الشركة أن آخر صاروخ من طراز 9 M38 صنع في الاتحاد السوفيتي، ولا توجد صواريخ من هذا النوع لدى الجيش الروسي، لذا فإن نتائج اختبارنا تؤكد أن إصابات الطائرة الماليزية، وفقا لسيناريو التحقيق الهولندي، كان يجب أن تشمل فتحات على شكل الفراشة ، إلا أن ذلك لا يتفق مع الواقع.

واستكملت الشركة نتائج تحقيقنا تقوم على أساس حسابات السوبر كمبيوتر الذي درس 14 مليون سيناريو، مؤكدة أن المحققون الهولنديون لم يتعاونوا بشكل كامل مع الشركة والجانب الروسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق