طلب إحاطة بالنواب عن ترقية أستاذ محبوس ينتمي لـ«الإخوان»

الخميس، 27 أبريل 2017 11:49 ص
طلب إحاطة بالنواب عن ترقية أستاذ محبوس ينتمي لـ«الإخوان»
الدكتور هاني أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب
الغربية - شيماء النقباسي

تقدم النائب الدكتور هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي، بطلب إحاطة إلى وزير التعليم العالي، بشأن ترقية الدكتور يوسف منصور إلى درجة الأستاذ، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، والمقبوض عليه.

كان قسم الصدر بكلية طب طنطا، عقد اجتماع مجلس قسم الصدر تزامنًا مع تفجير كنيسة مارجرجس، للموافقة على أبحاث الكادر الإخواني الدكتور يوسف منصور وترقيته إلى درجة أستاذ، وهو مقبوض عليه، وقيد الحبس لانتمائة إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وقيام رئيس قسم الصدر بإرسال موافقة القسم على أبحاث الترقية، ومنحة الدرجات المطلوبة لذلك، ومنها درجات النشاط، التي لا تمنح إلا على أساس التواجد والعمل بالقسم ونشاطة، وهو ما انفردت بنشره «صوت الأمة» منذ أيام.

وأوضح هاني أباظة، في بيانه إلى أن ما حدث مخالف للقانون لعدم وجود الأستاذ المساعد على رأس العمل، وقيامة به، وهو شرط من شروط إرسال الأبحاث إلى اللجنة العلمية للترقية.

وأشار «أباظة» إلى أن ما حدث يعد تهديدًا للأمن القومي المصري، مؤكدًا على ضرورة تطهير الجامعات المصرية من الخلايا الإخوانية لخطرها على الطلاب.

وأحال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الطلب إلى لجنة التعليم والبحث العلمي لدراسته ومناقشته.

وقال «أباظة» أن اللجنة ستطلب محاضر مجلس القسم والصادر والوارد للمراسلات بين قسم الصدر وعميد كلية طب طنطا، وكذلك التأكد من وزارة الداخلية بأن عضو هيئة التدريس المذكور مقبوض عليه وقيد الحبس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق