القصة الكاملة في واقعة مقتل أمين شرطة بالقرب من مترو فيصل

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:31 م
القصة الكاملة في واقعة مقتل أمين شرطة بالقرب من مترو فيصل
أمين الشرطة
كتبت - مى عنانى

شهدت منطقة فيصل بالقرب من محطة المترو الأنفاق، مقتل أمين شرطة يدعى «حجاج. س»، أثناء توجهه إلى جهة عمله بشرطة النقل والمواصلات، عقب إطلاق مسلحين الرصاص عليه أثناء الذهاب إلى عمله، حيث فروا هاربين، وأخطرت النيابة التي انتقلت لمكان الحادث وتولت التحقيق.

وأمر المستشار عبدالحميد الجرف رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، بالتحفظ على فوارغ الطلقات قبل إرسالها إلى المعمل الجنائي لفحصها وإجراء المعاينة، كما يواصل فريق المعمل الجنائي معاينة مسرح الأحداث ورفع الأدلة الجنائية، والتحفظ على عدد من فوارغ الطلقات وعينة من الدماء التي تناثرت على الأرض.

وانتقل فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة، إلى موقع اطلاق النيران على أمين شرطة لمعاينة موقع الحادث، كما أمرت النيابة بفحص كاميرات المراقبة الخاصة بمحطة مترو فيصل، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة الخاصة بعدد من المحلات التجارية المحيطة بموقع ارتكاب الجريمة.

كما كشفت مناظرة المستشار حسام نصار مدير النيابة، بعد تشريح ودفن جثة أمين شرطة، أن المتوفي في العقد الخامس من عمره، ويرتدي ملابسه كاملة، ومصاب بـ3 طلقات من مسدس 9 مل في الرأس، أودت بحياته في الحال، وعليه صدر قرار النيابة بالتشريح لتحديد سبب الوفاة بشكل مفصل.

وكشفت التحقيقات المبدئية، أن الواقعة حدثت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على يد 2 مسلحين يستقلان دراجة بخارية، ورصد أمين شرطة «حجاج. س» أثناء تواجده بالقرب من مرور مترو فيصل لتأمين أحد المنالطق، أطلقت عليه النيران، ما أدى لاستشهاده وفرا هاربين.

وكشفت معاينة النيابة لموقع الأحداث عن وجود عدد من فوارغ الطلقات، جراء إطلاق المتهمين النيران صوب مساعد الشرطة، وتم تجميعها بواسطة خبراء المعمل الجنائي لفحص المقذوف وتحديد نوعية الأسلحة المستخدمة في عملية الاستهداف، كما تم تجميع عينة من دماء الضحية التي تناثرت بموقع الحادث، لتحليلها ومضاهتها بدم القتيل.

وذكر مصدر قضائي أن والد المجني عليه عندما استجوب، أكد أن ابنه خرج من منزله متوجها إلى جهة عمله بشرطة النقل والمواصلات، إلا أن اثنين من عائلة تجمعهم خلافات ثأرية أطلقا النار عليه وفرا هاربين أخذا بالثأر، وقال المصدر إنه تم تحديد هوية المتهمين بارتكاب الجريمة، وجار إعداد الأكمنة للقبض عليهما.

كما تستمع النيابة، إلى عدد من شهود العيان حول إطلاق مجهولين النيران، أثناء تواجده بالقرب من محطة مترو فيصل، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء أسرته للاستماع إلى أقوالهم حول والقعة الثأر التي وقعت بين عائلة المجني عليه وعائلة أخرة قبل 15 عاما.

وكان مجهولون أطلقوا النيران، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء على مساعد شرطة، أثناء تواجده بالقرب من مترو فيصل، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، كما انتقلت سيارات الاسعاف وتولت نقل الشرطي إلى المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي انتقلت للمعاينة.

 

40255-3
 
42379-2
 
45972-1
40255-3
 
42379-2
 
45972-1

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة