ختام فاعليات الخطة الدعوية لشهر رجب بجميع مساجد الإسكندرية

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:59 م
ختام فاعليات الخطة الدعوية لشهر رجب بجميع مساجد الإسكندرية
مساجد _أرشيفية
الإسكندرية - محمد صابر

يختتم الأئمة والدعاة بأوقاف الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عقب صلاة المغرب فاعليات الإسبوع الرابع من الخطة الدعوية لشهر رجب، ذلك بأداء درس الراحة تحت عنوان «التكريم الإلهي للنبي الكريم». 

وكانت مديرية أوقاف الإسكندرية قد نظمت مساء أمس الثلاثاء مائة أمسية دينية بواقع عشر أمسيات بكل إدارة فرعية عقب صلاة المغرب بحضور قيادات الدعوة بأوقاف الإسكندرية وذلك تنفيذا لتعليمات الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية. 

حيث ألقى علماء الأوقاف بالإسكندرية الضوء على أهمية العمل والبناء فى الإسلام وكيف أن الله تبارك وتعالى أمرنا بالعمل والسعي لزيادة الإنتاج من أجل أن نساهم فى رفعة بلادنا وتقدمها. 

ووجه علماء الأوقاف بالإسكندرية الدعوة للشباب بالتخلي عن البطالة والكسل و المسارعة إلى البناء والعمل وذلك باستثمار الفرص التى تتاح عن طريق المشروعات الصغيرة أو إقامة تجمع شبابي بكل قرية ومدينة لفتح مصنع أو تعليم حرفة من أجل كسب لقمة عيش كريمة. 

تأتي هذه الفعاليات ضمن ختام الخطة الدعوية لشهر رجب بجميع مساجد الإسكندرية والتي نظمت على مدار أربعة  أسابيع عدد أربعمائة أمسية دينية بمختلف مساجد المحافظة بواقع مائة أمسية أسبوعيا، حاضر فيها قيادات الدعوة بالمديرية ونخبة مميزة من أفضل العلماء وأشرف على تنفيذها الشيخ محمد العجمى وكيل الوزارة وبمتابعة الدكتور  عبد الرحمن نصار وكيل المديرية والشيخ حسن عبد البصير عرفه مدير الدعوة. 

وستبدأ بإذن الله خلال الاسبوع القادم الخطة الدعوية لشهر شعبان بجميع مساجد المحافظة وهي خطة متميزة أعدتها المديرية من أجل إعداد القلوب للاستفادة من تحويل القبلة واستقبال شهر رمضان المبارك بالطاعات والنفحات الربانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق