نص كلمة السيسي في المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 11:29 م
نص كلمة السيسي في المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية
السيسي
محمد أبو ليلة

 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة كانت تتصور أن الأنفاق انتهت بعد ما قامت بهدم الأنفاق، مشيرا إلى اكتشاف أنفاق جديدة كل يوم، طولها 3 كم وعمق 35 مترا. 
 
وتابع في فعاليات مؤتمر الشباب المُقام بمدينة الإسماعيلية الآن، أن وضع الأكمنة في سيناء لها ظروف خاصة والعاملين عليها دائما ما يتشككون في المارين بتلك الأكمنة وهذا أمر طبيعي نظراً للحالة التي تمر بها سيناء. 
 
وردا على شكوى أحد الحاضرين بالمؤتمر من صعوبة مرور أهالي سيناء بسبب الأكمنة التابعة لأجهزة الأمن، طالب الرئيس وزارة الداخلية بتخفيف الحمل على بعض الأكمنة.

السيسي: إثبات الجنسية في سيناء معتمد على الظروف الأمنية
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الإجراءات المدنية في مصر صعبة نظرا لعدم ميكنتها والعامل البشري هو الحكم بها، وغير قاصرة على سيناء فقط.
وقال السيسي: «الموضوع في سيناء لديه حساسية شديدة لأنه يترتب على الجنسية أشياء كثيرة جداً للملكية في سيناء والأجهزة الأمنية تحسب في هذا الاتجاه حتى لا يدخل ضمن أهالي سيناء من ليس منهم كما حدث خلال السنوات الماضية».

السيسي: مدينة ساحلية جديدة شرق بورسعيد قريبا
وأكد السيىسى، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء وحدات سكنية في شرق القناة بمنطقة الإسماعيلية الجديدة بالكامل. 
 
وأضاف أنه جار العمل بالمرحلتين الثانية والثالثة، والتي تتضمن أكثر من 50 ألف وحدة سكنية، قائلا: «نحن ننفذ مدينة ساحلية على أرقى مستوى في شرق بورسعيد، بطول 35 كيلو على البحر المتوسط». 
 
وتابع: «لا نريد تعريض المقاولين لشىء، لما بنتكلم على حاجة ونعملها نضع فيها كل الخدمات من مدراس وكل متطلبات الحياة الضرورية وغيرها، مقدرناش نعمل مدينة رفح الجديدة التى تتضمن توسعة من العريش حتى رفح لأن الشركات كان بيروحلها تهديدات»

السيسي: مستمرون في تنمية سيناء
وتقدم السيسي، بالشكر والتحية لكل المصريين خلال كلمته بمؤتمر الشباب المقام في مدينة الإسماعليلة، وقدم التحية لأهالي سيناء، قائلا: «تحية واجبة لأهلنا في سيناء لأنهم دفعوا كتير جدًا، مش بس السنين دي ولكن منذ الستينيات والسبعينيات وحتى الآن لم نستطع أن نقدم لهم أي شيئ».
 
وتابع: «إحنا بدأنا تنمية حقيقية في سيناء، وشغالين في جماعة الملك سلمان، فيما ما يخص التنمية في سيناء ماشين في هذا الصدد وهناخد وقت، إحنا كلنا بنسابق الزمن».
 
وأضاف: «لسنا في حاجة أن نقول خلاف الحقيقة، نتكلم بكل صراحة وصدق، المرحلة صعبة وطبعاً حتى في ظل سقوط شهداء ومصابين المصريين متماسكين لهم كل التحية والتقدير».

السيسي: لن نبيع الوهم للناس
وأكد السيسي، أن دخل مصر و احتياجاتها أكبر من مواردها، قائلا: «إحنا مش بنبيع الوهم للناس بنحاول نكون صادقين وشرفاء وربنا يعينا علي ذلك».

السيسي: تحديت الجميع في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي
وأكد السيسي أن الإصلاح الاقتصادي كان ضرورة لابد منها، قائلا: «تحديت الجميع في تنفيذها». 
 
وتابع :«إحنا مش بنبيع الوهم للناس بنحاول نكون صادقين وشرفاء وربنا يعينا على ذلك»

السيسي: مش هقعد ثانية لو مش عاوزني في الحكم
وردا على سؤال أحد الحاضرين بمؤتمر الشباب حينما سأل الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل، ماذا لو لم تفز في الانتخابات الرئاسية القادمة؟، قال الرئيس السيسي إنه لو لم يرد المصريين أن يرشحوه مرة ثانية للرئاسة، فلن يجلس ثانية واحدة وسيحترم قرارهم.
 
وتابع السيسي: ده مش كلام سياسة، لأن إذا كت أنا أقسمت أني هتبع الدستور والقانون المفروض لا أزيف انتخابات تحت أي اعتبار عشان أبقى موجود في الحكم، لا أنا أقسمت بالله وارجو أن يصل صدقي لو كنت صادق، ليه عشان أيه القرار بتاعكوا بس أنتو يا مصريين انزلوا وقولوا اللي أنتو عاوزينه، حق بلدكوا عليكوا أنكوا تنزلوا في الانتخابات وتقولو اللي انتوا عاوزينه.
 

السيسي: تخصيص 10مليارات جنيه لإنشاء قرى بدوية في سيناء
وقرر الرئيس السيسي تخصيص 10مليارات جنيه لإنشاء قرى بدوية في سيناء، وتابع: «إحنا بدأنا تنمية حقيقية في سيناء، وشغالين فيما ما يخص التنمية في سيناء ماشين في هذا الصدد وهناخد وقت، احنا كلنا بنسابق الزمن
السيسي: تنشيط السياحة ينبع من الأمن والاستقرار
 
وأكد السيسي، أن تنشيط السياحة ينبع من الأمن والاستقرار، مضيفا: «بالمناسبة لو إحنا عندنا استقرار وأمن حقيقي كنا ممكن نتكلم في 20 مليون سائح لأن مصر غنية بشواطئها الجميلة وأثارها الجميلة».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق