تعرف على الأوراق المطلوبة في حالة التخلف عن التجنيد

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:51 م
تعرف على الأوراق المطلوبة في حالة التخلف عن التجنيد
الجيش المصرى - ارشيفية
كتبت- هبة جعفر

يعد التخلف عن الموعد المحدد للتقدم للتجنيد من أكثر الأمور التي تضع المواطن تحت المساءلة القانونية، وقد تعرض صاحبها للحبس وتوقيع عقوبة من المحكمة العسكرية في حالة الهروب من التقدم بالأوراق المطلوبة لجهة التجنيد ففي حالة التخلف لا بد من إعادة تقديم الأوراق المطلوبة التي تستعرضها «صوت الأمة» في السطور التالية:

الأوراق المطلوبة

-  صحيفة الحالة الجنائية

- البطاقة الشخصية (رقم قومي)

- البطاقة القديمة إن وجدت «لمعرفة الرقم التجنيدي – الرقم الثلاثي»

- بطاقة 6 جند إن وجدت «لإثبات الرقم التجنيدي – الرقم الثلاثي»

- تصوير 5 نسخ من كل الأوراق

- شراء دوسيه تخلف تجنيد يتضمن «ورقة صفراء» نموذج 6 جند معدل، وورقتين لنموذج التحقيق وإيصال استلام مستندات

- تقدم الأوراق السابقة لشباك التخلف الموجود بالمنطقة التجنيدية، سيتم تسليم الأوراق وتحديد موعد بعد أسبوع.

بعد الأسبوع ستسلم صحيفة الحالة الجنائية وصورتين منها وصورتين للبطاقة الشخصية وصورة من التحريات التي أجريت على الشخص، ويتم ختم الأوراق من مكتب الأمن ثم يتم التحقيق مع الشخص لمعرفة أسباب التخلف عن التجنيد.

ثم يتم إعطاء الشخص إعلان للذهاب إلى المحكمة العسكرية بعد أسبوع أيضا، لمعرفة موعد الجلسة، وبعد مرور الأسبوع والذهاب إلى المحكمة، يتم التوجه مباشرة إلى مكتب النيابة العسكرية حيث يقوم المسؤول باستلام البطاقة الشخصية والإعلان للجلسة، ولا يجب التخلف عن الموعد المحدد.

بعد المثول أمام القاضى العسكري، يقوم القاضي بقراءة الأسماء والحكم الذي اتخذه بالغرامة، التى تتراوح ما بين 3 إلى 10 آلاف جنيه، وبعد الدفع تحصل علي إيصال رسمي بالقيمة المدفوعة، وبعد 15 يوما تأخذ صورة ضوئية من الحكم للتوجه بها إلى منطقة التجنيد لاستخراج الشهادة.

ثم التوجه بصورة الحكم إلى منطقة التجنيد التابع لها، وشراء طلب شهادة الخدمة العسكرية ويتم ختم صورة الحكم من مكتب التحقيق بمنطقة التجنيد، وسيقوم الموظف بأخذ الطلب وصورة إعلان الجلسة وتسليم الشخص إيصال للاستلام، وسيتم استلام الشهادة خلال 4 أيام.

 

تعليقات (1)
متخلف عن تقديم الاوراق في الجيش المصري
بواسطة: احمد محمد
بتاريخ: الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 01:43 م

انا مليش اخوات ومتخرج من الجامعة 2016 ولحد دلوقتي وانا مقدمتش اوراق موقفي من التجنيد فا كنت عايز اعرف هل في غرامة او حبس ليا عشان اتاخرت عن تقديم الاوراق المطلوبة اني وحيد الاب والام

اضف تعليق


الأكثر قراءة