محافظ الدقهلية: دراسة إنشاء قطار مكهرب بين المنصورة وجمصة

الإثنين، 24 أبريل 2017 04:01 م
محافظ الدقهلية: دراسة إنشاء قطار مكهرب بين المنصورة وجمصة
الدكتور أحمد شعرواى

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن دراسة مشروع إنشاء قطار مكهرب كوسيلة تواصل وانتقال جديدة وسريعة تنهى تماما المشكلات المرورية بطريق جمصه والطريق الدولي وتكون وسيلة إنتقال الى المنصورة الجديدة المزمع إنشاءها

وأضاف محافظ الدقهلية ، في تصريحات له اليوم الاثنين، أن تكلفة إنشاء المشروع الجديد تصل من 16 الى 20 مليار جنية مشيرا الى انه سيتم طرح المشروع للاكتتاب العام بعد الانتهاء من كافة تفاصيله.

وقال المحافظ بانه يتم حاليا إعداد تقرير كامل عن مدينة جمصة وما حدث فيها من تغيرات من الناحية الإنشائية وما تحتاجه من إعادة نظر من ناحية التنظيم والتنسيق للمنشآت والمباني بالمدينة وعرض التقرير علي رئاسة الجمهورية لدراسته بهدف النهوض والتطوير للمدينة.

في السياق ذاته أكد الشعراوي، أنه تم الانتهاء بالفعل من كافة الرسومات والإجراءات الخاصة بمدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7606 فدان لتكون مدينة متكاملة مستقلة ليس لها علاقه بالمنصورة الحالية ولن يكون في إنشائها وتنفيذها أي نوع من العشوائية أو الارتجالية.

وأشار محافظ الدقهلية، أن قرار إنشاء المنصورة الجديدة هدية من الرئيس السيسي لشعب الدقهلية وسيتم الإعلان عنها قريبا.

وأوضح الشعراوي، أن المنصورة الجديدة ستكون ضربة قوية للعشوائية وللمنتفعين وستساهم بشكل كبير في ضبط إيقاع منطقة جمصة والمصيف بالكامل لتكون نقلة حضارية لمحافظة الدقهلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق