والنقابات المستقلة تهدم الاقتصاد

جبالى المراغي: الحكومة ملتزمة بتطبيق علاوة الـ10% بأثر رجعى

الإثنين، 24 أبريل 2017 03:34 م
جبالى المراغي: الحكومة ملتزمة بتطبيق علاوة الـ10% بأثر رجعى
جبالى المراغى - رئيس اتحاد العمال
محمود عثمان

اتهم جبالي المراغي رئيس الاتحاد لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب النقابات المستقلة بالتسبب فى العديد من الإضرابات وسعي بعضها لهدم الاقتصاد المصري وذلك على هامش لقاءه برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم لاستعراض التجهيزات لعيد العمال.
 
 
وقال المراغى في تصريحات صحفية على هامش اللقاء، إن لجنة القوى العاملة بالبرلمان ستناقش قريبا قانون المنظمات النقابية والعمالية من أجل تنظيم عمل النقابات بشكل عام والنقابات المستقلة بشكل خاص والتي نتج عّن تشكيلها الكثير من الإضرابات، ما أثر سلبا على أوضاع المصانع، وتم إغلاق أكثر من 4 آلاف مصنع بسببها.
 
 
وأوضح المراغى أن رئيس مجلس الوزراء أكد على التزام الحكومة بتطوير وتحديث  المصانع والشركات المملوكة للدولة وإعادة المصانع ذات العمالة الكثيفة خاصة الحديد والصلب والغزل والنسيج للعمل مرة أخرى بكامل طاقتها الإنتاجية، حيث تم الاستعانة ببعض المكاتب الاستشارية العالمية للمساهمة في تطوير تلك الشركات.
 
 
وأشار المراغى إلى أن رئيس الوزاء أكد على أهمية التواصل بشكل دورى مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتطوير وتحديث الشركات، وأكد ان قرار العلاوة 10٪ سيطبق بأثر رجعي من من اول يونيو 2016 وسيضم للراتب الأساسي.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة