محافظ البحر الأحمر: لدينا 76 ألف غرفة فندقية ومطارين يستوعبان 15 مليون مسافر

الأحد، 23 أبريل 2017 10:57 م
محافظ البحر الأحمر: لدينا 76 ألف غرفة فندقية ومطارين يستوعبان 15 مليون مسافر
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن بلادنا لا تغيب عنها الشمس 365 يوما فى السنة، ولدينا 76 ألف غرفة فندقية تستوعب 8 ملايين سائح.
 
جاء ذلك خلال لقاء اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بوفد إعلامى تشيكى بأحد فنادق الغردقة، للبدأ فى تصوير فيلم دعائى عن مصر لعرضة بالتلفزيون التشيكى بحضور رجل أعمال حسام الشاعر وعماد جدى مدير أكبر شركات السياحية المصدرة للسياحة التشيكية والخبراء السياحين ماجد القاضى وسيد الجبرى.
 
وأضاف محافظ البحر الأحمر أن المحافظة تحتوى على 265 فندق سياحى وكذلك مطارين يستوعبان 15 مليون مسافر وجارى انشاء مطار ثالث فى منطقة برنيس جنوب البحر الأحمر.
 
ودعا محافظ البحر الأحمر الوفد الاعلامى لنقل الصورة بالغردقة والبحر الأحمر، الى المواطن التشيكى ودعوتهم لزيارة مصر والبحر الأحمر بشكل خاص مؤكدا أن فنادق البحر الأحمر على  أعلى مستوي من الرفاهية التى يتمنى ان يجدها السائح التشيكى
 
أضاف محافظ البحر الأحمر أن سيتم عقد مؤتمر عالمى بالبحر الأحمر لعرض فرص الاستثمار بالمحافظة، مؤكدا أن مديمة سفاجا بها  مراكز للسياحة العلاجية .
 
وتابع محافظ البحر الأحمر أن هذا اللقاء يأتى ضمن الجهود المبذولة لتنشيط  حركة السياحة الوافدة من دولة التشيك من خلال ركيزة تحسين الصورة الذهنية والترويج للمقاصد السياحية المصرية.
 
من جانبه قال رجل الأعمال حسام الشاعر، أن بعد الحملة والزيارة الأخيرة التى قام بها اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والمستثمرين إلى دولة التشيك مؤخرا ادت ثمارها واصبحت نسب الأشغال التشيكية جيدة جدا .
 
وأضاف الشاعر، أن نتطلع فى الفترة المقبلة زيادة أعداد نسب السياحة الواردة للبحر الأحمر، وخاصة التشيك التى أصبحت من الدول المتقدمة فى أعداد الوفود السياحة لمصر .
 
ومن جانبه قال عماد جدى مدير شركة بلو ستايل السياحية  التشيكية المصدرة للسياحة التشيكية لمصر أن لقاء هدفهم انشاء مادة دعائية عن مصر لعرضها بالتلفزيون التشيكى .
 
واضاف جدى أن مصر تعد مستقبل السياحة فى العالم والتشيك من الدول العاشقة لمصر، وأن من المقرر ان ترتفع نسب الواردة من السياح من دولة التشيك لمصر.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق