«الهجرة غير الشرعية» ندوة بكلية التربية جامعة المنوفية

الأحد، 23 أبريل 2017 04:23 م
«الهجرة غير الشرعية» ندوة بكلية التربية جامعة المنوفية
جامعة المنوفية
المنوفية – هيثم صلاح الدرس

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية التربية جامعة المنوفية، ندوة علمية حول «الهجرة غير الشرعية ودور مؤسسات المجتمع المدني في تشغيل الشباب»، ذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور على حسين وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور صبحي شرف وكيل الكليه لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة علا الزيات مدرس مساعد بقسم الاجتماع بكلية الآداب وعددًا من أعضاء هيئة التدريس بكليه التربية والطلاب.
 
وفي مستهل الندوة أكد الدكتور قرمان على أهمية قيمة العمل وقيمة الإجادة لكي نرتقي ببلدنا الحبيب مصر. وقال إن المواطن يرتبط ببلده ووطنه بالفطرة ولكن بسبب إنهيار قيم الولاء والإنتماء أصبح بعض الشباب يتجة إلى الهجرة غير الشرعية التي تؤدي حتمًا إلى الهلاك والمخاطرة بالنفس ظنًا منه أن ذلك يضمن عيشه كريمة وثراء سريع وفاحش.
 
ونصح دكتور قرمان الشباب بأنهم عندما يفكروا في هذا الأمر فلابد من توافر شرطين الأول الإطلاع على ثقافة الأخرين ومعرفة المهارات والكفاءات غير الموجودة لدينا، والثاني التسلح بالعلم.
 
وأشارت الدكتورة علا الزيات فى الجانب الآخر من الندوة إلى أن المجتمع المصري طارد لمواطنيه وذلك بسبب قله العمل وإنتشار الواسطة والمحسوبيه وإنعدام القدوة الحسنة وقله إمكانيات وتنامى الطموحات وكل هذا يدفع الشباب إلى اليأس والمخاطرة بأرواحهم فى سبيل الحصول على فرصه عمل وتحاول الدولة من خلال وسائل الإعلام توعيه الشباب بمخاطر هذة التجربه وتحاول أيضــًا إيجاد الحلول للقضاء على الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص بديله لهم.

 

778uuiiii
778uuiiii

 

5566666
5566666

 

77788888
77788888

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق