«أبو العطا»: مشاركة مصر في قمة المناخ أمر مطلوب

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 12:21 م
«أبو العطا»: مشاركة مصر في قمة المناخ أمر مطلوب
شحاته غريب

أشاد الدكتور حسين أبوالعطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا والتي تأتي تلبية للدعوة الموجهة من الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند للمشاركة في افتتاح مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، مشاركة نحو 150 من رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

وقال الدكتور حسين أبوالعطا، في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، إن وجود مصر في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ هو أمر مطلوب وخاصةً فيما حدث في منطقة الشرق الأوسط بأكملها من احتياجها للطاقة، وهو ما يتطلب النظر في مستقبل الطاقة بمصر خلال السنوات المقبلة، واستخدام الطاقات البديلة.

وأضاف نائب رئيس المؤتمر، أن تولي الرئيس السيسي رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ وإلقاءه كلمة نيابة عن الدول الإفريقية، كما تتولى مصر رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، يؤكد دور مصر الريادي في المنطقة، ويأتي لدور مصر واهتمامها بالإعراب عن شواغل دول القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن مصر هي دولة المحور ويقع على عاتقها مسئولية هامة في قيادة العالم والحق في الحصول على التمويل والقدرات التكنولوجية والخبرات الفنية اللازمة لمساعدتها على التحول نحو الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق