البابا تواضروس: الكويت بلد التسامح والمساواة ونعتز بعلاقتنا معها

الأحد، 23 أبريل 2017 10:47 ص
البابا تواضروس: الكويت بلد التسامح والمساواة ونعتز بعلاقتنا معها
البابا تواضروس
ماريان ناجي

أعرب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن اعتزازه بالعلاقات الطيبة التي تجمع القيادات السياسية والبرلمانية والدينية والشعبية فى مصر والكويت، والتي تمتد إلى مئات السنين، منوهًا بعلاقات المحبة والأخوة الخاصة بين الشعبين.

وقال البابا تواضروس الثانى، فى تصريحات لصحيفة«الراي» الكويتية، بمناسبة زيارته الكويت التي تبدأ اليوم الأحد: «إنه يسعد أن الكويت تحتضن مئات الآلاف من المصريين مع جنسيات كثيرة مختلفة، وهو ما يكشف روح السماحة والقلب المتسع والمساواة وعدم التمييز لدى الأمير والحكومة والشعب في الكويت».

وأشار البابا تواضروس، إلى رغبته بزيارة الكويت منذ زمن، وتطلعه للقاء مع الأمير الشيخ صباح الأحمد، لافتًا إلى أن الكويت من أهم الدول التى قرأ عنها كثيرًا.

وأضاف البابا تواضروس: «أنه كان يتابع مجلة العربي، التي تصدرها الكويت منذ الستينيات، وتعد إحدى نوافذ الثقافة العربية التي تخدم بها الكويت جموع المثقفين العرب».

وتعد هذه الزيارة الأولى للبابا تواضروس للكويت، منذ تنصيبه على كرسي مارمرقس عقب اعتلائه السُّدة المرقسية العام 2013، وتأتي تلبية للدعوة الرسمية التي وجهها إليه أمير الكويت، خلال زيارة الشيخ على الجراح للمقر البابوى في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في مصر على رأس وفد رفيع المستوى.

وقالت الصحيفة: «إن زيارة البابا تتضمن عددًا من اللقاءات الرسمية مع القيادات الكويتية وأعضاء من الجالية المصرية، مشيرة إلى أنها تستمر حتى الخميس المقبل، حيث سيعود إلى القاهرة لاستقبال البابا فرنسيس الذى سيزور القاهرة يومى 28 و29 من الشهر الجاري».

من جهته، أوضح راعى كنيسة مارمرقس فى الكويت الأب بيجول الأنبا بيشوى، في تصريح صحفي: «أن البابا سيلتقي أمير الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، والشيخة فريحة الأحمد، وعددًا من المسئولين وكبار الشخصيات في الدولة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق