لماذا أيدت محكمة النقض حبس أعضاء «الوايت نايتس» سنة ؟

الأحد، 23 أبريل 2017 12:18 ص
لماذا أيدت محكمة النقض حبس أعضاء «الوايت نايتس» سنة ؟
الوايت نايتس
كتب - علاء رضوان

كشف أسامة الجوهري، دفاع رابطة مشجعي نادي الزمالك، المعروفة إعلامياَ بـ«الوايت نايتس» أسباب الحكم الصادر اليوم من محكمة النقض بتأييد حبس 11 متهماَ لمدة سنة واحدة و براءة لأربعة و 6 لم يتم الفصل في طعنهم بعد في قضية الشروع في قتل مرتضى منصور.  

 

وأضاف «الجوهري» في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن الحكم اعتمد مذكرة نيابة النقض التي أوصت برفض الطعن تأسيسا على صحة التحريات وصحة القبض والتفتيش وصحة اعتراف المتهمين محمد حمدي وأحمد عبد المنعم على باقي المتهمين أمام النيابة العامة في 2014، مؤكدا أن ذلك على الرغم من التحقيق معهم بدون محامي وتعرض فهد ومحمد حمدي للإكراه.

 

وأشار إلى أن نيابة النقض كانت ترى أن الحكم قليل بالنسبة لجريمة البلطجة والشروع في القتل من وجهة نظرها، موضحا أنه ما زال هناك بعض الطعون لبعض المتهمين بخلاف الـ ١١ لم يتم الفصل فيها و منهم دالي وبسيوني و بالا وجزرة ، إلا أن فرصتهم أصبحت ضعيفة بعد حكم اليوم.

 

وأكد أن المتهمين الأربعة الذين حصلوا على البراءة في هذه القضية لم يتغير موقفهم في شيئ وأن بعض المتهمين انتهت فترة السنة بالنسبة لهم لأنهم قضوا فترة في الحبس الاحتياطي قبل الإحالة وبعضهم لم تنتهي بعد.

 

يشار الى أن محكمة النقض المنعقدة بدار القضاء العالى، قضت برفض طعن 11 من الوايت نايتس على حبسهم سنة، بتهمة الشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك لجلسة  وتأييد الحكم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة