نقيب الصحفيين: إنشاء جمعية إسكان للصحفيين وقروض بفائدة 5% قريبا

السبت، 22 أبريل 2017 03:36 م
نقيب الصحفيين: إنشاء جمعية إسكان للصحفيين وقروض بفائدة 5% قريبا
نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة
محمد أبو ليلة

قال نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة أنه فور توليه مقعد النقيب أدرك حجم التحديات التي تواجه النقابة في ملفات الإسكان والعلاج والمعاشات وغيرها، وأنه لم يُبالغ حينما قال إن النقابة دخلت في مرحلة موت سريري الأعوام الماضية وقد خسرت النقابة إحدى قطعتي الأرض المخصصتين لمدينة الصحفيين ومساحتها أربعون فدانا تقدر قيمتها اليوم بما لا يقل عن 500 مليون جنيه.
 
وأضاف نقيب الصحفيين في حوار صحفي نشره «سلامة »عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن أول نجاحاته هو إنقاذ قطعة الأرض الأخرى التي تبلغ 30 فدانا واستطعت الحصول على مهلة إضافية لتوفيق أوضاعها.
 
وفي ملف العلاج، وأوضح النقيب أنه انتهى من وضع التخطيط اللازم لبناء مستشفى الصحفيين وتم بالفعل تخصيص الأرض استعدادا لبدء البناء أما عن الخدمات فسنفتتح قبل بداية شهر رمضان المبارك منفذا متطورا للسلع الغذائية بالنقابة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة نوفر من خلاله احتياجات الزملاء من السلع والأغذية بشكل يحفظ ويصون كرامة الصحفي.
 
كما سيقوم قريبا بإشهار جمعية إسكان لأعضاء النقابة ستفتح الباب للحصول على المزيد من الأراضي في مناطق متميزة بالتخصيص المباشر بما يسمح بتدشين مشاريع إسكان لتلبية حاجة الأعضاء كما استطاع الحصول على وحدات للصحفيين في مشروع «مدينتي» بالتعاون مع وزير الإسكان.
 
وعلى صعيد توفير القروض الميسرة لشباب الصحفيين، جرى الاتفاق مع ثلاثة بنوك هي المصرف المتحد و«سايب» الذي سيفتتح فرع له في النقابة والبنك المركزي الذي سيقدم قروضا للصحفيين بفوائد متناقصة لن تزيد على الـ5%
 
وقال سلامة ومازال الطريق أمامنا طويلا لتحريك المياه الراكدة على جميع الأصعدة داخل النقابة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة