حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الجمعة، 21 أبريل 2017 07:40 م
حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملة مروروية - ارشيفية
أ ش أ

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون.

ففي محافظة القليوبية، تمكنت قوات المباحث من ضبط سيدتين بمحاولة إدخال مواد مخدرة إلى زوجها المحتجز بسجن الخانكة داخل الطعام خلال الزيارة الأسبوعية للمساجين، حيث تم ضبط «سحر.ك»، ربه منزل و«أميمة.س»، ربة منزل حال محاولتهما إدخال 150 قرصا مخدرا و3 قطع من مخدر الحشيش تزن نحو 30 جرام داخل الطعام بقصد إدخالها للسجين «تامر.س» زوج الأولى وشقيق الثانية «عاطل» والمودع احتياطيا بالسجن على ذمة قضية مخدرات.

وتم ضبط أحد المتهمين بخطف عامل بالاشتراك مع 3 أخرين وطلب فدية 3 ملايين جنيه لاطلاق سراحه ، حيث تم ضبط «هاني.م.ر» عاطل، و«وليد.ع» مبلط سيراميك ، و«عيد.س» عامل، و«محمد.ع.ع» عامل وتحرير المخطتف، واعترفوا بارتكابهم الواقعة نظرا لمرورهم بضائقة مالية وأنهم على معرفة بالمجني عليه وبقدراته المالية وتم رصد المجني عليه وقاموا بإعداد سيارة التي استخدموها في ارتكاب الواقعة ومساومة أهل المجني عليه على دفع مبلغ 3 ملايين جنيه لإطلاق سراحه.

 

وتمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من ضبط تشكيل عصابى يضم 3 عاطلين تخصص في سرقة رواد البنوك بالعبور، حيث تم ضبط «محمد.ط.م» وشهرته «محمد دولار» عاطل وسابق اتهامه في 62 قضية ( سرقة – نشل – سرقة وسائل نقل – ضرب - شيك ) وهارب في 19 حكما بالحبس، و«عاصم.م.ا» سابق اتهامه في 38 قضية ( سرقة – سلاح – خطف شئ – أموال عامة) والمحكوم عليه وهارب في 9 أحكام بالحبس ( سرقة – تعدي علي موظف عام – تبديد)، و«محمد.ع.ع»، عاطل والذين يكونون فيما بينهم تشكيلا عصابيا بزعامة الأول تخصص في تتبع رواد البنوك وسرقة ما يحوزونه من أموال، واعترفوا جميعا بارتكاب الواقعة أمكن بإرشادهم ضبط مبلغ 97.500 ألف جنيه من إجمالي المبلغ المستولى عليه.

 

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 34 مخالفة متنوعة منها 5 إزالات إدارية فورية، 12 مخالفة اعلانات، و17 إشغال آخر تم رفعها .

 

كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 7 قضايا تموينية منها 5 قضايا لعدم الإعلان عن الأسعار، وقضيتين لعدم حمل شهادة صحية .

 

وشنت إدارة المرور حملة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين أسفرت عن ضبط 155 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية.

كما شنت قوات الأمن حملة لضبط الخارجين عن القانون والمتهمين الهاربين والمطلوبين في تنفيذ الأحكام والمشتبه فيهم، وفي إطار خطة مديرية الأمن للتصدي للجريمة بشتى صورها بما يحقق المنظومة الأمنية بصوره إيجابية أسفرت عن ضبط سيارة ربع نقل ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية، و7 أشخاص من المحكوم عليهم بإجمالي 10 أحكام متنوعة .

 

وفي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية أسفرت عن ضبط 5 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم لتورطهم في قضايا جنائية سرقات ومخدرات وقتل وشروع في قتل ومقاومة سلطات، كما تم فحص 6 مسجلين خطر.

 

وتمكنت الحملة من ضبط 10 قطع سلاح غير مرخص عبارة عن بندقية آلية و3 بنادق خرطوش و6 قطع فرد محلي الصنع و71 طلقة متنوعة بحوزة 10 أشخاص، كما تم ضبط 3 قضايا للإتجار و4 قضايا تعرض لأنثى في الطريق العام.

 

وأسفرت جهود الحملة عن تحرير 1198 مخالفة مرورية شملت 11 دارجة بخارية و435 مخالفة دراجة بخارية و7522 مخالفة سيارات وتوقيع الكشف الطبي على 7 سائقين وأسفرت النتائج عن إيجابية 3 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة.

 

وتم تنفيذ 1475 حكما قضائيا، من بينها 8 قضايا جنايات و834 حبسا جزئيا و322 حبسا مستأنفا و188 غرامة جزئية و19 غرامة مستأنفة و104 مخالفات.

 

وتمكنت أجهزة الأمن بمركز ديرمواس من ضبط سيارة ربع نقل قيادة «حماد.ع»، ٤٦ عاما سائق، محملة بـ 3 أجولة كبيرة الحجم بداخلها 90 لفافة كبيرة الحجم تحوي نبات البانجو المخدر بقصد الإتجار.

كما شن رجال التموين حملة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار أسفرت عن ضبط 50 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وعدم مزاولة نشاط تمويني، وانتاج خبز ناقص الوزن، وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم الالتزام بمواعيد الشغل ، وعدم نظافة أدوات العجين، وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر، و2عرض لحوم مذبوحة خارج المجازر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة