مدير الدعوة بالإسكندرية لابد من تشديد العقوبة على المخالفين لقانون المرور

الجمعة، 21 أبريل 2017 11:13 ص
مدير الدعوة بالإسكندرية لابد من تشديد العقوبة على المخالفين لقانون المرور
الشيخ محمد العجمي
الإسكندرية - محمد صابر

أناب الشيخ محمد العجمي، وكيل الوزارة بأوقاف الإسكندرية، الشيخ حسن عبد البصير مدير عام الدعوة لحضور المؤتمر الذي يناقش حوادث الطرق تحت عنوان «الحد من حوادث الطرق ودور المرأة في في ترسيخ مبادرة السلامة على الطريق» بالمعهد العالي للصحة.  

 

وأعلن مدير الدعوة أن الثلاثاء الأول من مايو ستكون هناك مائة أمسية لمواجهة ظاهرة الموت على الطرق، وتوعية الناس بآداب الطريق، واحترام القانون تقام  بمساجد الإسكندرية وكلها قيم إسلامية دعانا لها ديننا الحنيف. 

 

والأوقاف تولي هذا الأمر أهمية لما له من تأثير كبير على السياحة وسمعة مصر العالمية كما أن الإسلام  بحضارته يصنع الحياة، ويحافظ عليها ولا يتسامح مع قتل الإنسان ولو بالخطأ فقد أوجب على القاتل خطأ عتق رقبة، ودية مسلمة لأهل المقتول مع تسامحه في كل خطأ لا يضر بالإنسان.

 

ودعى مدير الدعوة لتشديد العقوبة على المخالفين لقانون المرور حماية للنفس البشرية وحرصا عليها، فقتل نفس كقتل الناس جميعا وإحياء نفس كإحياء الناس جميعا.

 

وشدد على دور الأسرة في ترسيخ القيم المجتمعية وعلى أهمية دور الأم في تربية النشأ وتوعيته فهي تؤثر فيه وراثيا وهي البيئة البكر  الحاضنة للطفل والمؤثر الأول في حياته كما هي المربي الأول والراعي الرئيس للطفولة وقد افتتح المؤتمر القارىء الشيخ كرم عبد العزيز من أئمة أوقاف الإسكندرية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق