الكاثوليكية: لم نتأكد من حضور بطرك الروم الأرثوذكس مع بابا الفاتيكان

الخميس، 20 أبريل 2017 04:12 م
الكاثوليكية: لم نتأكد من حضور بطرك الروم الأرثوذكس مع بابا الفاتيكان
الكنيسة الكاثوليكية
ماريان ناجى

قال الأب رفيق جريش، مدير المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية، إننا لم نتأكد بعد من حضور بطرك الروم الأرثوذكس مع بابا الفاتيكان.

وقال مدير المركز الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية، في تصريحات لـ«صوت الأمة»: سمعت بعض الأقاويل عن اصطحاب البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، لبطرك من البطاركة، وهو بطرك الروم الأرثوذكس، القس  برتليموس، ولكن هذه معلومة غير مؤكدة ولا أعرف مدى صحتها، لأني لم أبلغ بها رسميًا حتى الآن.

 

بابا الفاتيكان يصلى على أرواح الضحايا خلال زيارته لمصر

وأضاف "جريش": هذه الأقاويل انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يمكنني أن أخذ معلومة غير مؤكدة وليس لها مصدر موثق بها، ومن خلال الاجتماعات التي تقيمها الكنيسة الكاثوليكية لترتيب زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر، سوف نعرف مدى صحة هذه المعلومة، ولكنه لا يوجد معلومة أكيدة عن زيارة لبطرك الروم الأرثوذكس القس برتليموس حتى الآن.

يذكر أن زيارة بابا الفاتيكان لمصر من المقرر لها أن تكون يوم 28 و29 أبريل، ويشمل برنامج زيارته لقاء مع الإمام الأكبر الشيخ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام، الذي تنظمه مشيخة الأزهر.

وسيلتقي بابا الفاتيكان خلال زيارته لمصر بالبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلاً عن المشاركة في الصلاة على أرواح الضحايا.

هذا ومن المقرر أن يترأس قداسة بابا الفاتيكان فرانسيس يوم 29 إبريل صلاة القداس الإلهي، فضلاً عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحي من الطائفة الكاثوليكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة