محافظ أسيوط: توفير 5 ملايين جنيه لتوصيل مياه الشرب للمناطق المحرومة

الأربعاء، 19 أبريل 2017 05:45 م
محافظ أسيوط: توفير 5 ملايين جنيه لتوصيل مياه الشرب للمناطق المحرومة
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
كتبت - هناء حسين

أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن توفير مبلغ 5 ملايين جنيه لتوصيل مياه الشرب النقية للمناطق المحرومة والنائية على مستوى قرى ومراكز المحافظة وذلك ضمن خطة أسيوط لتوفير الخدمات وتوصيل المرافق واستهداف القرى الأكثر احتياجا في إطار برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية محافظات الصعيد.
 
وأشار المحافظ، في تصريحات صحفية له، إلى أن المناطق التي سيتم استهدافها لتوصيل المياه النظيفة يشترط فيها أن تكون الوحدات السكنية والمنازل بالشوارع التي تدخل نظاق الحيز العمراني والحاصلة على موافقة تنظيمية على أن تكون الأولوية للشوارع كثيفة السكان ذات الحالة الاقتصادية المنخفضة.
 
وأضاف ياسر الدسوقي، أن تنفيذ تلك الأعمال لتوصيل المياه إلى المناطق المحرومة سيكون خلال شهرين وبالتنسيق بين محافظة أسيوط وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.
 
وأوضح محافظ أسيوط، أن العام الحالي سيشهد تشغيل عددا من محطات مياه الشرب بمراكز المحافظة وفقا لجدول دوري تم وضعه بالتنسيق مع وزارة الإسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة أسيوط لمياه الشرب والصرف الصحي.
 
وأكد المهندس محمد صلاح رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط والوادي الجديد على استمرار عمليات الشركة لاحلال وتجديد بعض مشروعات المياه بالقرى والنجوع للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين على أن يتم وضع دراسة للمناطق التي سيتم توصيل مياه الشرب النظيفة لها طبقا لموافقة الوزير المحافظ ووفقا للاولويات التي تم وضعها لتوصيل مياه الشرب النظيفة للمواطنين بالمناطق المحرومة والتوسعات الجديدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة