وزير التعليم يحكي عن طفولته خلال احتفالية تحدي القراءة العربي: عندما كنت في الخامسة من عمري كان طه حسين وزيرا للمعارف.. ومش هنسى فضل جدي عليّ

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 08:56 م
وزير التعليم يحكي عن طفولته خلال احتفالية تحدي القراءة العربي: عندما كنت في الخامسة من عمري كان طه حسين وزيرا للمعارف.. ومش هنسى فضل جدي عليّ
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتبت - ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال احتفالية تحدي القراءة العربي، إن عندما كان يبلغ من العمر خمس سنوات كان طه حسين حينها وزيرا للمعارف، مشيرا إلى أنه ما زال متذكر جده لأنه كان يحثه على القراءة، وقبل سن 8 سنوات قام بقراءة نوابغ الفكر العربي.
 
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن القراءة تجعل الطالب يفرق بين الخطأ والصواب، وقال:«ما يقرب من 650 ألف طالب مصري شارك في هذه المسابقة مما يدل تحسين كبير، كما أننا في حاجة إلى تبني الأفكار والمشروعات التي تساعد على التغيير نحن تتطلع إلى مواطن متمكن من البحث، ومجتمع سعيد وله أهداف سامية.
 
وأشار الوزير في تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر مسابقة تحدي القراءة العربية، إلى أن الوزارة تكثف من نشاطات القرائية هذه الفترة قائلا:« لا بدَّ من العمل على تقوية اللغة العربية زى زمان، فالآن تم استبدالها بطرق مبتكرة لذلك يجب أن نرجع اللغة العربية مثل زمان».
 
ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، رسالة عاجلة وخاصة إلى جميع أولياء الأمور والأمهات داخل البيوت قائلا لهم:« لا بدَّ من تشجيع الأبناء على القراءة وربطها بالمكافآت والفسح».
 
وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن آليات التوسع في مدارس النيل خلال الفترة المقبلة، حيث أكد الوزير أن آليات التوسع مازالت قيد التنفيذ، مؤكدا على أنه سيتم إدخال 3 مدارس للنيل في الخدمة سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى مدرستين في يناير 2018.
 
وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أن بناء مدارس النيل ستكون بالشراكة مع القطاع الخاص، موكدا أنها تابعة لرئاسة الوزراء ولكنها تحت إشراف وتنفيذ وزارة التربية والتعليم.
 
وعن المصروفات الدراسية قال طارق شوقي، إن المدارس المصرية شرائح مضيفا: «على سبيل المثال المدارس التجربية تبدأ من 2000 جنيه، وبعض المدارس الدولية تبدأ من 14 ألف جنيه، أما عن مدارس النيل تتراوح ما بين 20 إلى 22 ألف جنيه.
 
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تحاول أن تكون الشرائح المختلفة، في كل المحافظات، حتى يختار ولي الأمر الأنسب له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق