«تحديث المناهج» على طاولة البرلمان الأسبوع المقبل.. «لجنة التعليم» تستدعي الوزير لتنقيح مواد التربية الدينية واللغة العربية.. ونائبة تطالب باستحداث مادة أخلاق

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 03:58 م
«تحديث المناهج» على طاولة البرلمان الأسبوع المقبل.. «لجنة التعليم» تستدعي الوزير لتنقيح مواد التربية الدينية واللغة العربية.. ونائبة تطالب باستحداث مادة أخلاق
مجلس النواب - أرشيفية
رامى سعيد

ناقشت لجنة التعليم بمجلس النواب خلال الفترة الماضية عددًا من المقترحات الخاصة بتطوير المناهج التعليمة خاصة، بعد الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا، وكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

النواب أكدوا مناقشتهم لمقترح ضرورة تشكيل لجنة فحص لتنقية مناهج اللغة العربية والدينية من بعض النصوص والأحاديث التي تحض على نبذ الأخر وكراهيته واستحداث مادة للأخلاقيات فضلا عن استدعاءهم لوزير التربية والتعليم الأسبوع المقبل .

ومن جانبها قالت النائبة ماجدة بدوي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة ستستدعي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لمناقشة أزمة المناهج، مشيرة إلى أنها ستتقدم بطلب للوزير لاستحداث مادة للأخلاقيات، والتربية الوطنية لتعليم الانتماء وعدم نبذ الآخر.

وأوضحت ماجدة بدوي لـ "صوت الأمة" أن بعض المناهج كالتربية الوطنية والدينية تم تفريغها من مضمونها، الأمر الذي ساهم بشكل مباشر في تخريج أجيالا كاملة لا تعرف شيئًا عن الانتماء للوطن وتكره الأخر، مشددة على ضرورة البدء في استحداث مناهج خاصة بمرحلة رياض الأطفال.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أن اللجنة ستولي اهتمامًا خاصًا بمناهج الأزهر، لافته إلى ضرورة تجديد الفقه بشكل يتواءم ومع العصر والمعطيات الجديدة التي نشهدها من قضايا.

وبدورها كشفت النائبة أنجي مراد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن إجراء أعضاء اللجنة عدة مناقشات خاصة بتطوير المناهج لمكافحة الأفكار المتطرفة والإرهابية ، مشيرة إلى أن اللجنة ناقشت مقترح ضرورة تشكيل لجنة فنية مكونة من أعضاء اللجنة الدينية ووزارة الثقافة إضافة إلى لجنة التعليم لفحص مواد اللغة العربية والدينية وما تحتويه من نصوص وأحاديث.

وأوضحت "مراد" لـ"صوت الأمة" أن اللجنة في فحصها للمناهج لن تقتصر رؤيتها عن دين واحد فحسب وإنما ستشمل مراجعة الدينين، مشيرة إلى أن التطرف والتعصب ليس مقتصرًا على طائفة واحده فحسب.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إلى مناقشة الأعضاء ضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والموسيقي لترقيق السلوك النشء، إضافة استحداث مادة أخلاقيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق