يوم العقاب لتجار المخدرات والسلاح بالجيزة

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 05:39 م
يوم العقاب لتجار المخدرات والسلاح بالجيزة
المخدرات
كتبت - مى عنانى

شهدت محكمة جنايات الجيزة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار علاء الدين شوقى،  وعضوية المستشارين جاب الله محمد جاب الله، وأشرف فايز النمساوي، عدة أحكام صدرت بحق مجموعة من متعاطي وتجار المخدرات، وكذلك تجار السلاح.

وعاقبت المحكمة «حامد.م» عاطل 26 عاما، بالسجن عامين لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة الجيزة.

وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على المتهم بعد ورود معلومات تفيد تورطه في تجارة المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة الجيزة، وبحوزته كمية من المواد المخدرة وهواتف محمولة ومبلغ مالي، وبمناقشة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه بالمنطقة.

كما عاقبت المحكمة اليوم أيضا «موسى.م.ح»، عاطل 23 عاما، بالسجن 3 سنوات بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة الجيزة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تمكنت من ضبط المتهم حيال تواجده بدائرة القسم أثناء توزيعه المواد المخدرة على عملائه بقسم الجيزة وبتفتيشه عثر بحوزته على 8 قطع من مخدر الحشيش الممنوع تداوله موضوعين داخل علبة سجائر لاخفائها.

بعرض المتهم والمطبوعات على النيابة العامة، أمرت بوزن المخدرات تبين انهم يزنون 8.21 جرام، فأمرت بالتحفظ عليهم وعرضهم على المعمل الكيماوي لفحصهم وكتابة تقرير عنهم.

وفور انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وورد التقارير الفنية والحريات النهائية وسماع أقوال شاهد الواقعة الضابط مجرى التحريات، أحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة الجنايات أصدرت حكمها سالف الذكر.

كما عاقبت محكمة جنايات الجيزة، نقاش، بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة بالوراق، وصدر القرار برئاسة المستشار حسام دبوس وعضوية المستشارين خضر طلبة وهشام الشريف وطارق الحديني وأمانة سر محمد سليمان ورجب شعبان.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن النقيب إسلام فتحي عبدربه معاون مباحث قسم شرطة الوراق، تمكن من القبض على المتهم أثناء تفقد الحالة الأمنية بالمنطقة التابعة لدائرة القسم، حيث وردت له معلومات بقيام المتهم «سيد عرفة سيد»،21 عاما، نقاش بممارسة نشاط الإتجار في المواد المخدرة، فانتقل حيث أخبر وأبصر المتهم ممسكا بقطعة لجوهر الحشيش المخدر عارضا اياها على أخر مجهول للبيع فضبطه وبتفتيشه عثر معه على قطع أخرى لذات المخدر وهاتف محمول ومبلغ مالي واعترف بحيازته المضبوطات بغرض الإتجار.

وقضت المحكمة، بالسجن 3 سنوات وغرامة 50 آلف جنيه غيابيا لـ«شوقي.م.م» عاطل 32 عاما، لاتهامه بالإتجار في الأسلحة النارية والذخيرة، وبراءة شقيقه ضياء، مما هو منسوب إليه من اتهام.

وكشفت تحقيقات النيابة أن تحريات الأجهزة الأمنية كشفت تورط المتهمين سالفى الذكر في التورط في تجارة السلاح بمنطقة الجيزة، وبناء على تلك التحريات أصدرت النيابة أمرا بضبط وإحضار المتهمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق