أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 18/4/2017

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 09:00 ص
أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 18/4/2017
مشغولات ذهبية
كتب - محمد الزيني

اضطربت أسعار الذهب في الفترة الماضية بين صعود وهبوط، وقد وصلت الأسعار اليوم إلى أرقام عالية، مما أربك العديد من المواطنين، وستعرض عليكم  سعر الذهب اليوم في الأسواق المصرية لمختلف عياراته، علما بأن الأسعار بدون حساب المصنعية، وننبه القارئ الكريم إلى أن هناك اختلافات بين أسعار الذهب من مكان إلى آخر، لكن في العادة تكون الاختلافات بسيطة للغاية في الأسعار، حيث إن السعر العالمي للذهب الآن صار مستقرًا على مستوى العالم.


سبب اضطراب أسعار الذهب

وعلى مستوى محلات الصاغة مرّت أسعار جرام الذهب لجميع الأعيرة بحالة من الاضطرابات خلال الفترة الماضية، وذلك يلاحظه العديد من المتعاملين في سوق المعدن النفيس على مستوى الجمهورية، وذلك بسبب خسارة الجنيه المصري للكثير من قيمته في السوق المصرفي، حيث إن تضاعف سعر العملات الأجنبية والعملة الأمريكية خاصة الدولار الأمريكي جعل سعر الذهب في حالة من الارتباك.

 وقد انخفضت أسعار الذهب، وبدا ذلك واضحًا في تعاملات اليوم، وحرصًا من «صوت الأمة» على تقديم خدمة مميزة للقارئ، تهدف إلى إمداده وإطلاعه بشكل مستمر على أسعار الذهب.. إليكم قائمة بأحدث الأسعار. وهي كالتالي:
 

الذهب عيار 24 يسجل 738 جنيهًا

عيار 22 يسجل677 جنيهًا

عيار 21 يسجل 646 جنيهًا

عيار 18 يسجل 554 جنيهًا

عيار 14 يسجل 431 جنيهًا

عيار 12 يسجل369 جنيهًا
 
 
السبب في كثرة الطلب على عيار 18 
 
ولقلة سعره وتعدد أشكاله وجمالها استبدل المصريون عيار 18 بعيار 21، وبات عيار 18 أكثر شعبية بين المواطنين في الفترة الأخيرة، نظرًا لأنه أقل سعرًا، وقد قلت عملية البيع والشراء في السوق المصري، وأصيب سوق الذهب بركود كبير في التعاملات، ويتوقع أن تستمر أسعار الذهب في حالة الاضطراب خلال الأيام المقبلة في محلات الصاغة، ما بين الهبوط والارتفاع، وذلك وسط ترقب وانتظار من الذين يهتمون باقتناء الذهب خاصة من النساء والفتيات.


مدينة صناعية لصناعة الذهب في مصر

على جانب آخر أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن عزمها إنشاء مدينة لصناعة وتشكيل المصوغات الذهبية، وقد تقدمت شركات مصرية وهندية وصينية لإنشاء مصانع ومراكز تدريب لصناعة الحلي، كما ستضم المدينة مصانع لتشكيل الذهب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة