شمال سيناء ترفع الطوارئ بمناسبة شم النسيم.. وتكثيف الحملات على مصانع الرنجة والأسماك

الأحد، 16 أبريل 2017 08:10 م
شمال سيناء ترفع الطوارئ بمناسبة شم النسيم.. وتكثيف الحملات على مصانع الرنجة والأسماك
شم النسيم وشمال سيناء
محمد الحر

 
أعلنت محافظة شمال سيناء رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية بمناسبة احتفالات شم النسيم بمختلف مدن ومراكز المحافظة ، العريش والشيخ زويد ورفح ونخل والحسنة وبئر العبد.
 
وأكد اللواء محمد السعدني، السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء،  انه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لتلقي أي شكاوى او حوادث وبلاغات من قبل المواطنين ، وتم ربطها بستة غرف عمليات فرعية بمدن المحافظة.
 
وأكد السعدني انه تم خلال اجتماع خاص استعراض استعدادات مديريات الخدمات بمراجعة كافة مصانع تصنيع الرنجة والأسماك المدخنة للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على محلات وأسواق بيع الأسماك وخاصة " الرنجة والفسيخ".
 
وأشار إلي أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور شمال سيناء لتعيين خدمات مرورية أضافية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أيه اختناقات مرورية وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ.
 
وقال المحاسب فتحي أبو حمده ، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، انه تم تكثيف الحملات على جميع المصانع والمحلات بالأسواق العامة الموجودة بالمحافظة التي يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها وتم عمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة.
 
وأكد الدكتور عربي محمد ، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء انه تم تكثيف الحملات على أماكن تصنيع الأسماك المملحة التي تعمل بشكل غير ممعلوم " تحت السلم " لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات الرسمية حيالهم.
 
وأضاف، انه تم تشكيل غرف وقائية للعمل على مدار 24 ساعة بالمديرية والإدارات لتلقى الشكاوى والتعامل الفوري مع أي حالة مشيرا إلى أن جميع فرق التفتيش والفرق الوقائية تعمل بكامل قوتها للمرور على المتنزهات والحدائق والملاهي الخاصة وخاصة بملاهي "ماجيك" ببئر العبد والأسواق.
 
 وأكد وكيل وزارة الصحة  بشمال سيناء إنه تم تجهيز الأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائي وذلك في المستشفيات ومراكز السموم كما تم تدريب الأطباء على إعراض التسمم لسرعة التعامل مع اى حاله يشتبه فيها.
 
 
 
WhatsApp Image 2017-04-16 at 7.24.44 PM
 
WhatsApp Image 2017-04-16 at 7.25.36 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق