6500 أسير فلسطيني يبدأون الإضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية

الأحد، 16 أبريل 2017 07:47 م
6500 أسير فلسطيني يبدأون الإضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية
اسرى فلسطينيون
كتب أحمد جودة

ينوي الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية البدء في الإضراب عن الطعام بدءا من الغد، اعتراضا علي استمرار حبسهم، والمطالبة بتحسين ظروف الاعتقال، بحسب ما أعلنته جمعية «نادي الأسير الفلسطيني».

وشكلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالاشتراك مع  نادي الأسير، لجنة إعلامية خاصة بإضراب الأسرى الجماعي، للإعلان عن كواليس الإضراب، وجاء على لسان قدورة فارس نادي الأسير الفلسطيني، أن الأسرى من كافة الفصائل الفلسطينية الموجودين في السجون الإسرائيلية سيشاركون في الإضراب، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني إلى الالتزام والمشاركة الفاعلة بكافة الفعاليات المساندة للأسرى.

وأضاف قدورة فارس، أن هناك 6500 أسير فلسطيني موزعين على 22 سجنا بين سجون مركزية ومراكز تحقيق وتوقيف، من بينهم  62 أسيرة بينهن 14 فتاة قاصرا ونحو 300 طفل،  فيما بلغ عدد الأسرى المعتقلين إداريا بلغ نحو 500 أسير وهناك 29 أسيرا معتقلون قبل التوقيع على اتفاقية «أوسلو» للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

يذكر أن المجلس الوطني الفلسطيني، أقر يوما وطنيًا للوفاء للأسرى وتضحياتهم عام 1974، لتوحيد الجهود، لنصرتهم ومساندتهم ودعم حقهم بالحرية، بحيث يكون يوما لتكريمهم والوقوف بجانبهم وبجانب ذويهم، ويعتبره الفلسطينيين يوما للوفاء لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق