أغرب عادات الاحتفال بعيد القيامة: طبق عجة من 1500 بيضة.. وخروف من الزبد (صور)

الأحد، 16 أبريل 2017 11:00 م
أغرب عادات الاحتفال بعيد القيامة: طبق عجة من 1500 بيضة.. وخروف من الزبد (صور)
الاحتفال بعيد القيامة
كتبت- نهى طارق

يحتفل العالم بعيد القيامة المجيد والذي اعتدنا أن نرى فيه مظاهر الاحتفال من التلوين على البيض والذهاب إلى الكنائس وتناول الفسيخ، إلا أن هناك العديد من مظاهر الاحتفال الغريبة بعيد القيامة حول العالم ومنها:
 
عادات يوم القيامة
 
في جنوب غرب فرنسا في بلدة بيسيرس، يحتفل الفرنسيين بعيد القيامة بتسوية 15 ألف بيضة ليصنعوا عجة عملاقة وسط البلده ويقوم بطهيها 40 من أفضل الطهاه في البلد.
 
جمع البيض فى عيد القيامة
 
صيد البيض من الحدائق هي الطريقة الثانية التي يحتفل بها الفرنسيين بعيد القيامه، ففي حدائق القلعة الفرنسية يتم إخفاء عدد كبير من البيض في الحدائق ويوم العيد يقوم الأطفال بالبحث عن البيض وتجميعه.
 
ومظاهر الاحتفال بعيد القيامة لا تقتصر فقط على الرسم على البيض، فشعب برمودا يطير الطائرات الورقية وهذا يرمز لصعود المسيح إلى السماء.
 
 
احتفالات عيد القيامة
 
في حين انشغال شعب برمودا بالطائرات الورقية ينشغل شعب فلورنسا بايطاليا في صنع آلات روب غولدبيرغ للاحتفال بعيد القيامه ويبدو أن هذه الآلات هي التي استخدمت في دفن المسيح، فبعد تصنيع هذه الآلات يتم اشعال النيران في الشمع ووضعهم على عربه تقف على ارتفاع أكثر من 30 قدماً حتى تصل الى إلى ساحة الكاتدرائية من قبل رجال الدين ومسؤولي المدينة ووضع الصمامات على ارتفاع عالي داخل الكاتدرائية مع تعليق حمامة وهمية ثم يتم حرق الحمامة من قبل الكاردينال فلورنسا كما تحرق الصمامات أيضاً.
 
خروف من الزبد
 
أما بولندا فعيد القيامه بالنسبه لشعبها بتصنيع خروف من الزبد والتي يصنع بالكامل يدوياً وفي العقود الماضية أصبح الشعب البولندي يعتمد في غذائه على لحم الخروف.
 
بالنسبه للشعب البولندي الخروف يعني لهم قدوم فصل الربيع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة