شمس المحافظين الغائبة من شوارع مصر تظهر في احتفالات شم النسيم

الأحد، 16 أبريل 2017 03:18 م
شمس المحافظين الغائبة من شوارع مصر تظهر في احتفالات شم النسيم
احتفالات شم النسيم - ارشيفية
كتب – إسماعيل رفعت

أخيرًا ظهرت شمس المحافظين الغائبة في شوارع مصر بالقاهرة والمحافظات، ذلك في يجمع بين مهام تأمين دور العبادة بعد تفجير الكنائس مؤخرا، وضرورة تأمين الكنائس في احتفالات الأقباط المجروحين من عنف الإرهاب، وتأمين شوارع ومشتريات المصريين، التي يفهمها كثير من المسؤولين بتحرير محاضر كثيرة للمخالفات يرونها تعبر عن الانضباط بينما تعبر عن كم الفوضى التي تحرر ببعضها محاضر يفل منها المخالفون ببعض الجنيهات على سبيل الغرامة.

وتأتي فرحة المصريين برؤية المحافظين أكبر من فرحتهم بالأعياد التراثية والقبطية وأعياد الربيع.

حيث شهد اليوم الأحد، حالة سيولة من بيانات المحافظات وحملات تفتيشية، وجولات غير معهودة للمحافظين، بزيارة الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، في الثانية عشرة من صباح اليوم، الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية وكنيسة نهضة القداسة وكنيسة الشهيد مارجرجس بمدينة الفيوم لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وقامت المهندسة ناديه عبده ـ محافظ البحيرة، واللواء علاء الدين شوقي ـ مدير أمن البحيرة، والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية والنقابية وأعضاء مجلس النواب بزيارة مقر المطرانية، لتقديم واجب العزاء في شهداء الحادث الإرهابي بكنيستي الغربية والإسكندرية.

كما تفقد محافظ الاسكندرية، الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية فجر اليوم عددًا من الكنائس على مستوى المحافظة؛ للوقوف على الحالة الأمنية ومتابعة الإجراءات والتدابير الخاصة بتأمين قداس عيد القيامة المجيد، وكذا حالة الشوارع المحيطة بها.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية على جميع دور العبادة، مشيدًا بالدور البطولي الذي يقوم به رجال الشرطة والجيش بالمحافظة، وجهودهم الكبيرة في فرض السيطرة الأمنية، وتكثيف الإجراءات الأمنية حول جميع الكنائس، مستنكرًا كل المحاولات التي تعوق مسيرة التقدم والإصلاح التي تسير عليها مصر.

وافتتح المحافظ، السلم الكهربائي من الداخل بعد أن قام الحي بأعمال الصيانة بالسلم وتشغيله تيسيرا وتسهيلا للمواطنين.

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد، عدد من أحياء المدينة للوقوف على مشاكل المواطنين والعمل على حلها في أسرع وقت، حيث بدأت الجولة بحي جنوب المدينة بمنطقة أبو هلال واستمع المحافظ إلى مطالب الأهالي وشكواهم والتي تتمثل في تكثيف أعمال النظافة والصرف الصحي وتعديات الباعة الجائلين على الشوارع، تبليط بعض الشوارع الجانبية وعدد من المشاكل التي تمس مصلحة المواطن.

كما زار اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، مطرانية ضاحية السلام بالعريش لتهنئة الاخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، وسط إجراءات أمنية مشددة، أغلقت على أثرها الشوارع المحيطة بالمطرانية، ونصبت بوابات إلكترونية للكشف عن المفرقعات.

وزار المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، صباح اليوم الأحد، عدد من الكنائس والأديرة على مستوى المحافظة بمناسبة عيد القيامة المجيد، رافقه خلالها اللواء عادل تونسي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، ورئيس جهاز الأمن الوطني ببني سويف، ورئيس مكتب المخابرات العامة بالمحافظة، والعقيد محمود بشير المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من النواب، واللواء يسري خضر السكرتير العام واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، فضلًا عن العديد القيادات من الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وبعض رجال الدين الإسلامي من قيادات الأوقاف والأزهر.

قام الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، يرافقه اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، واللواء طارق لبيب، مدير قطاع الأمن الوطني بالدقهلية، واللواء مجدي القمري، مدير المباحث الجنائية، واللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، المهندس مختار الخولي، السكرتير المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمشاركة بقداس عيد القيامة المجيد بمقر كاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل بمدينة المنصورة.

قام الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج اليوم، يرافقه اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، ومشايخ الازهر والأوقاف والقيادات التنفيذية، وعدد من النواب بالمحافظة بزيارة دار رعاية الأيتام بجمعية بيت الرحمة المسيحية ومطرانية الأقباط الأرثوذكس والكنيسة الأقباط الإنجليين بسوهاج.

وشملت الفعاليات الموسمية بيانات للمحافظات والمدن والأحياء بتحرير محاضر إشغالات، وحملات أمنية وتموينية متعددة تفيد بنشاط غير عادي وتأكيدات على الانضباط وسير العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق