الفيوم ترفع حالة الطوارئ استعدادا للاحتفال بشم النسيم

الأحد، 16 أبريل 2017 02:25 م
الفيوم ترفع حالة الطوارئ استعدادا للاحتفال بشم النسيم
الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم
الفيوم - مصطفى منسي

أعلنت محافظة الفيوم حالة الطوارئ القصوى في كل من مديريات الأمن والصحية والتموين والطب البيطري ومباحث التموين والسياحة والمرور ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق والمواقف وشرطة السياحة والآثار استعدادا لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم واحتفال الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتوفير السلع الضرورية والخبز والاحتياجات الأزمة للمواطنين الوافدين على المحافظة .
 
وفي تصريحات خاصة لـ«صوت ألامة»، أكد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال 2 مواطن زائر للفيوم  في إجازة شم النسيم وعيد الإخوة المسحيين، من معظم المحافظات القريبة للفيوم ومنها القاهرة الكبرى، وبعض محافظات الوجه البحري، ومحافظات أسيوط، والمنيا، وبني سويف، لاستقبال هذه الحشود من المواطنين في منطقة المناطق السياحي هبها ومنها ميدان السواقي الذي شهد تطورا حضاريا جعله من أهم وسائل الجذب السياحي للمحافظة بعد تطوير الميدان والسواقي التي تعمل حاليا بكامل طاقتها مما غير من شكل الميدان تماما ووجهة المحافظة.
 
كما تستقبل المحافظة أبنائها بجانب الزوار ليرتفع عدد المواطنين بهذه المناسب إلى 4/3 مليون مواطن يقضون يوم شم النسيم في ميدان السواقي ونادي المحافظة ونادي قارون الرياضي وحديقة الحيوان والحديقة الدولية بمدينة الفيوم، وكذا عين السيليين بمركز سنورس التي تنفرد بعيون المياه الطبيعية ومناظر الطبيعة المتدرجة ذات الخضرة وأشجار الفاكهة التي تشتهر بها المحافظة والتي  تنتشر منها الروائح الطبيعية من زهور ثمارها.
 
فضلا عن شواطئ بحيرة قارون  التي تبلغ مساحة المسطحات المائية بها 55 ألف فدان وهى أهم  مناطق الحزب السياحي بالمحافظة وفنادقها الفارهه وانتشار مطاعم الأسماك بها بطول شواطئ البحيرة للأسر متوسطة الدخل والتي تقع في نطاق مراكز سنورس وابشواى ويوسف الصديق وقرية تونس السياحية أجمل مناطق الخضرة والطبيعة في المحافظة وكذا بحيرات وادي الريان الثلاثة التي تمثل 40 ألف فدان من المسطحات المائية والتي سيتم التركيز الأمني عليها من خلال شرطة السياحة لمنع الشباب من القفز من أعلى الشلالات إلى أسفلها والتي تؤدى إلى حالات الغرق والوفاة لعمق مياه بحيرات الريان ، كما تتوجه الأنظار أيضا إلى  سياحة السفاري التي تشتهر بها صحارى الفيوم ومحمية وادي الحيتان وهى أقدم المحميات الطبيعية في العالم والتي يقدر عمرها بـ 40 مليون سنه.
 
وأضاف الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة برئاسة اللواء ممتاز فهمي السكرتير العام للمحافظة تكون على اتصال دائم بالغرف الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات أو أحداث طارئة ليتم التعامل الفوري معها وإخطار الجهات المتخصصة للتعامل مع البلاغات كل على حده.
 
وان مديرية امن الفيوم والمديريات الخدمية قد أعلنت حالة الطوارئ ومنها مديرية الصحة والتموين والطب البيطري والمرور والمواقف والطرق والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي.
 
وأعلن اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية مدير امن الفيوم  في تصريحات مماثله رفع حالة الطوارئ الأمنية بكافة الأجهزة الشرطية من أقسام الشرطة والمراكز لمتابعة الإجراءات والتوجيهات التي اتخذت لمراجعة عملية تأمين الكنائس والمنشات الهامة والحيوية وتوعية القوات بالظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد وما تتعرض له البلاد من مخاطر في الآونة الأخيرة.
 
وأضاف مدير الأمن  بأنه تم تشديد الإجراءات الأمنية لمداخل ومخارج المحافظة الحدودية بين محافظة الفيوم والجيزة وبني سويف وكذا الحدود الغربية للمحافظة واتساع دائرة الاشتباه وتكثيف الحملات الأمنية والنقاط والتمركزات وتكثيف الحملات المرورية لضمان تيسير الحالة المرورية وحالة السير لكافة المركبات ومراقبة الطرق السريعة باللدار للحد من رعونة السرعة الزائدة لتجنب وقوع الحوادث كما تم تكثيف الحملات المرورية في كافة المناطق السياحية بطول ساحل بحيرتي قارون والريان وذلك لتوفير الحماية الأمنية لكافة المواطنين الذين يتوجهون من مختلف المحافظات لقضاء أجازة الأعياد بالفيوم.
 
وقرر الدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة  إعلان حالة الطوارئ بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية الريفية ومنع الأجازات لكافة العاملين بها من الهيئات الطبية وتكثيف حملات الطب الوقائي والتفتيش على الأغذية لمنع حدوث التسمم الغذائي من خلال تناول الأطعمة الموسمية التي يتم تناولها في مثل هذه المناسبات مثل الفسيخ والرنجة والملوحة والسردين والأسماك المدخنة.
 
وأكد الشناوي توفير جميع مستلزمات الطوارئ بالمستشفيات وأماكن الخدمة الطبية وتوفير سيارات إسعاف مجهزه للحالات الحرجة لنقلها إلى المستشفيات القريبة من تواجد البلاغات.
 
وأنه تم توفير كافة الأمصال لحالات التسمم ، وتم وضع جميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية  والوحدات الصحية والقروية والمراكز الصحية الحضرية في حالة استعداد قصوى.
 
وأكد المهندس السيد موسى رئيس مجلس ومدينة الفيوم عن قرب الانتهاء من أعمال الرصف لشارع الزعيم جمال عبد الناصر بداية من ميدان عبد المنعم رياض مدخل مدينة الفيوم للقادم من القاهرة حتى ميدان السواقي والذي غير واجهة الفيوم واستعدادات المجلس والأحياء لأعمال لنظافة والتجميل بالمحافظة  وأنه تم حاليا الانتهاء من أعمال صيانة ورصف الشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار كما تم تجهيز حملة مركزية للطوارئ مكونة من اللوادر وسيارات النقل لمواجهة أية أعمال للطوارئ. 
 
فضلا عن زرع  تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين والتي تجملت للزائرين قبل أعياد الربيع ضمن خطة الرصف وتطوير ميداني السواقي وقارون بمدينة الفيوم.
 
وأضاف كل من المحاسب عبد الفتاح شرف وكيل وزارة التموين والعقيد محمد الهامي رئيس مباحث التموين انه تشكل فرق من الحملات التموينية اللازمة  بالاشتراك مع مدير مديرية الطب البيطري للمرور على الأسواق والمطاعم والمخابز والمحلات ومحلات بيع الرنجة والفسيخ والأسماك المدخنة للتأكد من صلاحيتها وإعدام أية كمياتفاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق