«التعليم» تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية.. تجديد دماء 30% من الكنترول.. وتوزيع أرقام الجلوس نهاية الشهر الجاري

السبت، 15 أبريل 2017 06:00 ص
«التعليم» تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية.. تجديد دماء 30% من الكنترول.. وتوزيع أرقام الجلوس نهاية الشهر الجاري
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتبت - ريم محمود

قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن توزيع أرقام الجلوس ستكون داخل مدارس التعليم الفني أخر الشهر الجاري، مؤكدا أنه سيتم استخدام العصا الإلكترونية في جميع لجان امتحانات الدبلومات الفنية المقرر عقدها في 20 مايو المقبل.

 

وأشار إلى أنه يوجد تشديدات صارمة لعدم حيازة الهاتف المحمول داخل لجان الدبلومات الفنية قائلا: «اللي هيتم ضبطه بموبيل هيتحرم من الدراسة لمدة سنتين سواء كان بيغش أو لا».

وعن الكنترولات، قال الجيوشي، إنه سيتم تجديد الدماء في كنترول الدبلومات الفنية بنسة 30% لهذا العام الدراسي 2016 - 2017.

وأضاف الجيوشي، أنه تم الانتهاء من تشكيل أعضاء لجان النظام والمراقبة البالغ عددها 68 لجنة، كما تم لجان النظام والمراقبة والكنترولات سوف تشهد ضخ دماء جديدة بنسب تصل 30 % لتفعيل دور الشباب ولضمان نقل الخبرات لهم.

وأوضح أنه تم ترتيب الأسماء المتقدمة للعمل على هيئة ثلاث قوائم منفصلة لثلاث مجموعات عمرية على النحو المجموعة الأولى من يتراوح أعمارهم بين (40:25) عامًا، والمجموعة الثانية من يتراوح أعمارهم بين (51:40) عامًا، والمجموعة الثالثة من تتراوح أعمارهم من (51: 60) عامًا.

وأضاف أنه سيتم توزيع الأعداد الجديدة المرشحة لتحل محل من انتهت مدة خدمتهم في اللجان بواقع ثلث الأعداد الجديدة لكل فئة من الفئات العمرية المشار إليها، لضمان التوزيع العادل لعضوية اللجان على كل الأعمار، وتفعيلًا لدور الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة