مدير أمن جنوب سيناء يتفقد الخدمات المكلفة بتأمين الكنائس

الجمعة، 14 أبريل 2017 06:50 م
مدير أمن جنوب سيناء يتفقد الخدمات المكلفة بتأمين الكنائس
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

تفقد اللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء، اليوم الجمعة، الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين الكنائس بمدينة شرم الشيخ، وطور سيناء، معلنا رفع حالة الاستنفار الأمنى بجميع القطاعات المديرية لتأمين جميع الكنائس على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء، إنه تم إعلان حالة الاستنفار حول الكنائس وتكثيف الإجراءات الأمنية المشددة من خلال نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق المؤدية للكنائس بجميع مدن المحافظة.

وطالب مدير الأمن، قوات التأمين، بمتابعة كاميرات المراقبة والتفتيش الدقيق على البوابات الإلكترونية واليقظة التامة أثناء الخدمة مع توخي الحيطة والحذر لمواجهة أى تداعيات.

وأضاف مدير الأمن، أنه يوجد تعاون وتنسيق مستمر بين قوات حراسة الكنائس بالمحافظة ومديرية الأمن بطور سيناء، وشددت قوات الأمن وجودها على جميع مداخل ومخارج كنيسة موسى النبي، وماري مرقص، وغلق جميع الطرق المؤدية إلى الكنيسة وكذلك البوابة الرئيسية للكنيسة كما تم رصد وجود عدد من قوات الأمن والجيش في محيط الكنيسة وأمامها لتأمينها من الخارج تحسبًا لأي أعمال تخريبية.

وفى مدنية شرم الشيخ بمحيط كنيسة السمائيين بشرم الشيخ، شهدت إجراءات أمنية مشددة، وتم نشر كمائن مشتركة من الجيش والشرطة لتأمين المنطقة المحيطة بها وكذلك جميع الكنائس بالمحافظة.

وشدد مدير الأمن إلى أنه تم وضع خطة أمنية محكمة للسيطرة على كل الطرق والمداخل المؤدية إلى الكنائس وانتشار دوريات أمنية بالقرب من الكنائس ومنع وقوف السيارات والدراجات النارية وتم تخصيص مكان لوقوف السيارات على بعد أمتار من أكمنة التأمين.

وأشار مدير الأمن إلى أنه تم زيادة أعداد أفراد الخدمات الأمنية بتأمين الكنائس على مستوى مدن المحافظة وانتشار الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة لتأمين مداخل ومخارج والمدقات الجبلية بالتعاون مع الجيش الثالث ومشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء لمنع تسلل أى عناصر إرهابية للمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق