جنايات الإسكندرية تنظر قضية انضمام 162 إخوانيا 24 أبريل الجاري

الجمعة، 14 أبريل 2017 06:21 م
جنايات الإسكندرية تنظر قضية انضمام 162 إخوانيا 24 أبريل الجاري
محاكمات الاخوان - ارشيفية
كتب - محمد صابر

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية نظر قضية انضمام للجماعة الإرهابية والتى يصل عدد المتهمين فيها إلى 162 إخوانيًا، بينهم قيادات بالجماعة الإرهابية، إلى جلسة 24 من شهر أبريل الجاري.

وقرر المستشار محمد عبد الحميد الخولى رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، تأجيل القضية لعدم حضور المتهمين من محبسهم بسبب الإجراءات الأمنية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

كانت محكمة استئناف الإسكندرية، قررت إحالة أكبر قضية انضمام للجماعة الإرهابية متهم فيها 162 إخوانيًا، من بينهم قيادات بالجماعة الإرهابية، إلى الدائرة رقم 26 بمحكمة جنايات الإسكندرية، التي يتولى رئاستها المستشار محمد عبد الحميد الخولي، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، وعضوية المستشارين هشام محمد إبراهيم مساهل، محمد حسن مغيب، المستشارين بمحكمة جنايات الإسكندرية، لنظرها والحكم فيها.

جاء ذلك بعدما تنحى المستشار السيد عبد اللطيف، رئيس الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الإسكندرية، عن نظر تلك القضية، والمتهم فيها 162 شخصًا ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية من بينهم قيادات، لاستشعاره الحرج، ورفعها إلى رئيس محكمة استئناف جنايات الإسكندرية، لتكليف قاضٍ آخر.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين، الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، بتهمة القتل والتخريب وقلب نظام الحكم وإرهاب المواطنين، الاقتحام المنشآت الحكومية.

جدير بالذكر أن المستشار محمد عبد الحميد الخولي، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، تولى نظر العديد من قضايا الجماعات الإرهابية، وأصدر الحكم على العديد من قيادات الجماعة الإرهابية، بمختلف محاكم مصر، وكانت آخر أحكامه فى قضية الخلية التكفيرية والملقبة بجماعة «أنصار الشريعة» المضبوطة بدائرة قسم المنتزة، والتي تبنت الأفكار الجهادية التكفيرية وسعوا إلى قلب نظام الحكم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق