مستشار الرئيس: نتصدى لداعش الذي يحمل السلاح ويروع الآمنين

الجمعة، 14 أبريل 2017 03:13 م
مستشار الرئيس: نتصدى لداعش الذي يحمل السلاح ويروع الآمنين
الدكتورأسامة الأزهري
كتبت منال القاضى

قال الدكتورأسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: «إن الفكر الداعشي الإرهابي يحمل السلاح ويروّع الآمنين؛ ونحن ضده على طول الخط ولن نتوقف عن محاربة هذا الفكر الآثم مهما اختلفت شعاراته».
 
 
وأوضح الأزهري خلال خطبة الجمعة بمسجد سيد الشهداء حمزة بن عبدالمطلب بمدينة الصباح بالسويس، بحضور اللواء أحمد حامد محافظ السويس، واللواء محمد رأفت الداش قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء مصطفى شحاتة مدير أمن السويس، ونواب السويس، أن الهدى النبوي الشريف جاء رحمة وحفظًا للأنفس فكل من أراد أن يقدم هذا الدين للناس على أنه خراب ورعب ودماء وقتل فالشرع الشريف يبرأ منه وعليه في الدنيا والآخرة لعنات الله، وسيظل هذا البلد مرفوع الرأس بمسلميه ومسيحييه إلى يوم القيامة.
 
 
وأشارمستشار الرئيس، أن القرآن الكريم أكد حفظ الله لأمنها وأهلها، وأن الله أنزل القرآن وسُنّته كأول مقاصد الشرع وحفظًا للعقول والدين والأعراض، كما أنزل الله شريعته وكتبه من أجل حماية النفس البشرية من الإزهاق والخوف والمهانة، وأكد إحياء النفس والبعد على كل ما يزهقها، مسلما كان أو مسيحيًّا أو يهوديًّا أو ملحدًا.
 
 
وتابع الأزهري:«إن من يرد مصر بسوء سيصطدم بقدر إرادة الله بأن تكون هذا البلاد آمنة، كما أن القرآن أمرنا بأن نقول للناس الحسنى».
 
 
وأوصى الأزهري، بأن يكون الشعب المصري، على قلب رجل واحد، وأن يتمسك المسلمون والمسيحيون ببعضهم البعض، خاصة أمام الأزمات التي تمر بها البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة