استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 18 يسجل 554 جنيها

الجمعة، 14 أبريل 2017 11:25 ص
استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 18 يسجل 554 جنيها
ذهب - أرشيفية
كتب محمد الزيني

شهدت أسعار الذهب اضطرابا في الفترة الماضية بين صعود وهبوط، في الوقت الذي سجلت فيه ارتفاع ملحوظ اليوم الجمعة، (14 أبريل 2017)، ومن الملاحظ وجود اختلافات بين أسعار الذهب من مكان إلى آخر، وقد تكون هذه الاختلافات بسيطة للغاية، حيث أن السعر العالمي للذهب الآن صار مستقرًا.


سبب اضطراب أسعار الذهب
وعلى مستوى محلات الصاغة مرّت أسعار جرام الذهب لجميع الأعيرة بحالة من الاضطرابات خلال الفترة الماضية، بسبب خسارة الجنية المصري للكثير من قيمته في السوق المصرفي، حيث إن تضاعف سعر العملات الأجنبية والعملة الأمريكية خاصة الدولار الأمريكي جعل سعر الذهب في حالة من الارتباك.


انصراف الشباب عن شراء الشبكة
ويلجأ بعض المصريين إلى شراء المعدن النفيس من أجل ادخاره مواجهة منهم للتغير السريع في سعر العملة نظرًا لأن الذهب دائمًا ما يحافظ على قيمته الشرائية، كما أن العادات والتقاليد المصرية تجبر الشاب المتقدم للزواج إلى شراء عدة جرامات من الذهب فيما يعرف باسم الشبكة أما بعد أرتفاع سعر الذهب في مصر لاحظنا أن العديد من الشباب قرر أن يبتعد عن الشراء، ذلك بعد الوصول لصيغة تفاهم بين العريس والعروس لتخفيف المعاناة التي يعاني منها الشباب في الفترة الحالية.

وارتفعت أسعار الذهب، وبدا ذلك واضحًا في تعاملات اليوم الجمعة، وحرصًا من «صوت الأمة» على تقديم خدمة مميزة للقارئ، تهدف إلى إمداده وإطلاعه بشكل مستمر على أسعار الذهب.

 

إليكم قائمة بأحدث الأسعار:

الذهب عيار 24 يسجل 738 جنيهًا

عيار 22 يسجل677 جنيهًا

عيار 21 يسجل 646 جنيهًا

عيار 18 يسجل 554 جنيهًا

عيار 14 يسجل 431 جنيهًا

عيار 12 يسجل 369 جنيهًا


السبب فى كثرة الطلب على عيار 18 
ولقلة سعره وتعدد اشكاله وجمالها استبدل المصريون عيار 18 بعيار 21، وبات عيار 18 أكثر شعبية بين المواطنين في الفترة الأخيرة، نظرًا لأنة أقل سعرًا، وقد قلت عملية البيع والشراء في السوق المصري، وأصيب سوق الذهب بركود كبير في التعاملات، ويتوقع أن تستمر أسعار الذهب في حالة الاضطراب خلال الأيام المقبلة في محلات الصاغة، ما بين الهبوط والارتفاع، ذلك وسط ترفب وانتظار من الذين يهتمون باقتناء الذهب خاصة من النساء والفتيات.


مدينة صناعية لصناعة الذهب في مصر
في نفس السياق أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، لقناة السويس عن عزمها أنشاء مدينة لصناعة وتشكيل المصوغات الذهبية، وقد تقدمت شركات مصرية وهندية وصينية لإنشاء مصانع ومراكز تدريب لصناعة الحلي، كما ستضم المدينة مصانع لتشكيل الذهب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة