محافظ الإسكندرية يجتمع بلجنة التنمية لعرض مشاكل المحافظة

الجمعة، 14 أبريل 2017 11:15 ص
محافظ الإسكندرية يجتمع بلجنة التنمية لعرض مشاكل المحافظة
محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان
كتب - محمد صابر

التقى محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان بأعضاء لجنة تنمية المجتمع المدني بحضور محمود يسرى منسق عام لجنة تنمية المجتمع، ذلك لعرض مشاكل المحافظة. وقام أعضاء اللجنة بعرض مجموعة من المشاكل التي تخص المواطن السكندري ومنها الأحياء التموين وقالوا انه يوجود 48 ألف بطاقة تموينية بدون بيانات بالكمبيوتر وعدم توافر بعض المنتجات بالمجمعات الاستهلاكية.
 
واكد محافظ الاسكندرية على حل كافة المشكلات التموينية بالتنسيق مع مديرية تموين وأشار سيادته أنه قد تم توفير عدد مليون و400 الف من خلال تقليل عدد الأرغفة المقررة  للمخابز وسوف يتم  الانتهاء خلال 60 يوم من تحويل البطاقات الورقية إلى بطاقات ذكية.  
 
وفى مجال الصحة أشار المحافظ  إلى أنه سيتم عمل صندوق دعم الأدوية وعمل صيدلية مجانية وتوفير العدد اللازم من الأطباء لكافة المستشفيات والوحدات العلاجية وجارى التنسيق لرفع كفاءة جميع الطرق.
 
وأضاف المحافظ أن مشروع تكافل وكرامة سيشمل كل الأسر والمواطنين الأولى بالرعاية و مشكلة التوكتوك.
 
إلى أنه سيتم جمع ثلاثين جنيها شهريا من كل توك توك وعمل ملفات لهم ويتم تعميمها على المحافظة بالكامل وعمل مخالفات لكل من يشوه أسوار المحافظة الاعلانات المخالفة وعمل خريطة لمنطقة هضبة  صينية الورديان بالتنسيق مع حى غرب لاستغلال تلك المنطقة الاستغلال الأمثل.
 
وفى الجانب البيئى تطوير محور ترعة المحمودية وإزالة مراكز تجمع القمامة من ضفاف الترعة  وكذلك بحيرة مريوط. وفى نهاية اللقاء أكد المحافظ إلى ضرورة تكاتف المجتمع المدني مع المحافظة للنهوض بعروس البحر الابيض المتوسط.

 

IMG-20170414-WA0023

IMG-20170413-WA0144

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق