مقتل طالب على يد ضابط شرطة أثناء مروره من كمين في العامرية

الجمعة، 14 أبريل 2017 11:37 ص
مقتل طالب على يد ضابط شرطة أثناء مروره من كمين في العامرية
قتيل الاسكندرية
علاء رضوان

لم تكن تتخيل أسرة الطالب أحمد محمد عبد السلام، أن تواجه كارثة استغلال النفوذ بهذه الطريقة الفجة، حتى وصل الأمر إلى منع نشر خبر مقتل ابنها، الذى مر على واقعة قتله ما يقرب من الشهر.

القصة الكاملة كما وردت فى البلاغ الذى تلقاه النائب العام المستشار نبيل صادق، من ياسر بلال المحامى، وكيلاَ عن ورثة الطالب أحمد محمد عبد السلام، ضد 2 من وكلاء النيابة، وضابطى شرطة، يتهمهم فيه بالقتل والتواطؤ فى إثبات واقعة قتل الطالب أحمد محمد عبد السلام، بالأسكندرية.

وتتضمن البلاغ المقيد برقم 3934 لسنة 2017 بلاغات النائب العام، الأسماء التالية: محمد نوار، رئيس نيابة العامرية أول، اسلام جمال، وكيل النائب العام، هانى الصياد، رئيس مباحث العامرية أول، عمرو المهدى، ضابط مباحث.

وذكر البلاغ، أن المحضر رقم 563 لسنة 2017 ادارى العامرية أول، والمحصورة تحقيق برقم 72 لسنة 2017، هو محضر قتل الطالب أحمد محمود عبد السلام، حيث قام المشكو فى حقه عمرو المهدى، ضابط مباحث بقسم العامرية أول، بقتله عمداَ مع سبق الإصرار، وذلك بشهادة الشاهد الوحيد للواقعة المدعو محمود السيد راشد، إلا أنه أثناء تحقيق النيابة العامة، قام المدعو محمود السيد راشد، بالإدلاء بأقواله أمام النيابة العامة، وفوجئ بعد ذلك بأنه تم وضع أقوال غير أقواله .

وأضاف البلاغ، أنه تم تهديد الشاهد من قبل محمد نوار، رئيس نيابة العامرية أول، اسلام جمال، وكيل النائب العام، وبوضعهم أقوال غير التى أدلى بها الشاهد الوحيد فى واقعة القتل، لعلاقة مصاهرة تجمع بينهما وبين الضابط المتهم، فضلاَ عن قيام ممثل من النيابة العامة غير معلوم الأسم بالإنتقال إلى مسرح الجريمة، وتمثيل الجريمة فى حضور المتهم بالقتل، وهو المشكو فى حقه الخامس، وقام بتمثيل الجريمة وتصويرها لصالح المتهم وهو ضابط المباحث، وعندما قرر لهم الشاهد بأن الواقعة لم تتم بهذا الشكل قام وكيل النائب العام بسبه وشتمه-حسب البلاغ- .

وقال البلاغ، أن المشكو فى حقه الخامس، عمرو المهدى، ضابط مباحث، قام بمقابلة الشاهد خارج مكتب رئيس النيابة، وقبل عرضه على رئيس النيابة قام بسب الشاهد بألفاظ نابية، وكذا حينما قام رئيس النيابة واحد مساعديه من وكلاء النائب العام بعرض المتهم على الشاهد للتعرف عليه من بين خمسة أشخاص، فقام الشاهد بالتعرف على الضابط مرتكب الواقعة، فقاموا مرة ثانية بعرض المتهم مع تغيير مكانه، إلا أن الشاهد تعرف عليه ثانية، حيث فوجئوا بعد ذلك بأنه سطر فى محضر التعرف على مرتكب الواقعة بإطلاق النار أن الشاهد لم يتعرف على الضابط المشكو فى حقه عمرو المهدى، ضابط مباحث .

وتابع البلاغ، أنه حينما قام الشاهد بنقل الطالب القتيل إلى مستشفى العامرية بعد اصابته بطلق نارى، قام المشكو فى حقه هانى الصياد، رئيس مباحث العامرية أول، بأخذ بطاقة الرقم القومى للمتوفى وهاتفه المحمول من جيبه، واخترعوا قصص خيالية بأن المرحوم تم استيقافه، وأخذ بطاقته والكشف عليه، وقرروا أنه مطلوب ضبطه واحضاره فى قضية مخدرات، وذلك على خلاف الحقيقة التى رواها الشاهد .

وطالب البلاغ النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيق عاجل وموسع بشأن الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة حيال البلاغ، بإعتبار النيابة العامة الملاذ الأول والأخير للمواطن المصرى، فضلاَ للحفاظ على عدم ضياع دم الطالب المتوفى نتيجة التواطؤ فى تحقيق القضية.

 

قتل بالاسكندرية (1)
 
قتل بالاسكندرية (2)
 
قتل بالاسكندرية (3)
 

قتل بالاسكندرية (4)

 
قتل بالاسكندرية (5)

 

قتل بالاسكندرية (6)
 
قتل بالاسكندرية (7)
 
قتل بالاسكندرية (8)
 
قتل بالاسكندرية (9)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق