رئيس الوزراء: الاحتياطي النقدي جيد جدا ويقارب الـ 29 مليار دولار

الخميس، 13 أبريل 2017 06:39 م
رئيس الوزراء: الاحتياطي النقدي جيد جدا ويقارب الـ 29 مليار دولار
المهندس شريف إسماعيل
كتبت- ماجدة خصر

كشف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن لقائه مع محافظ البنك المركزي، اليوم، بحضور الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي الأسبق، ناقش السياسات النقدية واحتياطي النقد الأجنبي والإصلاح الاقتصادي.


وأكد رئيس الوزراء، في تصريحات له بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة مستمرة في عملية الإصلاح الاقتصادي، منوهًا إلى أنها بدأت تؤتي ثمارها، مؤكدا أن عجز الموازنة سينخفض عن العام الماضي، ويصل معدل النمو إلى 4% خلال العام المالي الحالي.


وأوضح رئيس الوزراء أن الناتج المحلي الإجمالي يصل إلى 4.2 تريليون جنيه، وأن الاحتياطي النقدي ممتاز، ويقترب من 29 مليار دولار؛ لافتًا إلى هناك تدفقات مالية منتظمة من النقد الأجنبي تسمح بفتح كافة الاعتمادات المالية المطلوبة لاستيراد مستلزمات الانتاج والسلع الغذائية والأساسية مؤكدا أنه لا توجد مشكلة فى تدبير النقد الأجنبي.


وأشار رئيس الوزراء إلى أن إجراء انتخابات المحليات ترتبط بإصدار قانون الإدارة المحلية، الذي يناقش حاليا بالبرلمان حيث أحالته الحكومة لمجلس النواب.

 
وأوضح أن الحكومة ستضخ كميات كبيرة من السلع الأساسي خاصة اللحوم والدواجن والأسماك إلى جانب السلع الأساسية الأخرى بالأسواق بالمرحلة المقبلة وبأسعار مناسبة.


ولفت إلى أن الحكومة ستقيم معارض ضخمة تحت اسم أهلا رمضان بالقاهرة والمحافظات الأخرى لتوفير السلع الرمضانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة