التعليم تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. وجهة سيادية تتولى التأمين

الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:11 م
التعليم تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. وجهة سيادية تتولى التأمين
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

 1600 لجنة تفتح أبوابها للطلاب في 4 يونيو المقبل

4 عصا إلكترونية لتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان

رضا حجازي: «هنلحق المشكلات قبل ما تحصل»

قاربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، على الانتهاء من جميع الاستعدادت الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، المقررعقدها يوم 4 يونيو المقبل، وتنتهي يوم 24 من نفس الشهر.

وترصد «صوت الأمة» الاستعدادات كافة التى انتهى منها الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، وكذلك خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية.

وقال حجازي، لـ «صوت الأمة»، إن عدد اللجان المقرر بها عقد امتحان ثانوية عامة للعام الدراسي 2016/2017 يصل الى 1600 لجنة، مشيرا إلى أن عدد الطلاب قد يصل إلى 600 ألف طالب .

التأمين سرى للغاية

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن تأمين امتحانات هذا العام يتولاها الجهات السيادية، مشيرا إلى وجود لجان تسمى الأزمات مهمتها وضع أسوأ السيناريوهات التي من الممكن أن تحدث أثناء الامتحانات، ووضع حلول لها، قائلا: «يعني هنلحق المشكلات قبل ما تحصل».

لا تهاون في الغش

وقال حجازي، إن قانون عقوبات الغش على وشك الانتهاء، مؤكدا أنه لم يطبق على الطالب إلا بالحرمان أما المشارك في الكنترول أو التصحيح وخلافه إذا قام بعمل خطأ عن عمد يعاقب بالسجن والغرامة.

آليات التصحيح

وعن تصحيح كراسات البوكليت وهي دمج ورقتي الإجابة مع الاسئلة،  قال حجازي إنه سيتم تقسيمهم إلى 4 نماذج وسيتم تصحيح كل نموذج على حدة بالإضافة إلى وجود تأمينات شديدة أثناء التصحيح، على أن يتم توزيع الكراسات على حسب أرقام الجلوس.

أرقام الجلوس

وعن توزيعة أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة، قال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أرقام الجلوس الخاصة بطلاب الثانوية العامة ستصل إلى المدارس خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو المقبل.

البوكليت التجريبي

وفى السياق ذاته، قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تقوم حاليا بتدريب طلاب الثانوية فعليا على البوكليت في مدارس جمهورية مصر العربية على مستوى المحافظات طوال الشهر الجاري، وقد لاقت الفكرة ترحيبا كبيرا من قبل الطلاب، مضيفا أن فكرة البوكليت لم تكن مختلفة فالجديد فيها هو دمج ورقتي الإجابة والأسئلة فقط.

العصا الإلكترونية

قال حجازى أيضا إن الوزارة سترفق في كل لجنة ثانوية عامة 4 عصا إلكترونية وسيتم فتح اللجان من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى يكون هناك وقت للعمل على استخدام العصا على الطلاب لكشف من يحمل أي هواتف محمولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

السبت، 21 سبتمبر 2024 07:00 ص