كلاكيت ثاني مرة.. هل يدير جهاد جريشة مواجهة الزمالك والمقاصة؟

الخميس، 13 أبريل 2017 09:00 ص
كلاكيت ثاني مرة.. هل يدير جهاد جريشة مواجهة الزمالك والمقاصة؟
الحكم الدولي جهاد جريشة
كتب - عادل عقل

تنتهج لجنة الحكام، برئاسة عصام عبد الفتاح، في الفترة الأخيرة، سياسة تكرار الحكم لنفس النادي خلال فترة زمنية قصيرة، بل وصل الأمر إلى أن يدير الحكم مواجهة الفريقين في الذهاب والإياب، وهذا بالفعل ما حدث في الجولات الأخيرة من عمر الدوري الممتاز بمعنى أدق تطبق نظرية «إلى تكسب بيه العب بيه« دون النظر إلى اعتبارات كثيرة؛ أهمها تعرض الحكام إلى ضغوط نفسية وعصبية خلال إدارتهم هذه اللقاءات وتكون إجابة المسؤول هذا من أجل نجاح المسابقة.

فى ظل هذه السياسة غير المبررة للجنة الحكام أسندت مباراتي الذهاب والإياب لحكم واحد في أكثر من مواجهة خلال مباريات الجولات الأخيرة من عمر الدوري الممتاز بقسميه الأول والثاني كان أبرزها.

الحكم-الدولى-محمد-معروف

 

مواجهة الزمالك وإنبي ذهابا وإيابا قاده تحكيميا الدولى محمد معروف حيث أقيم لقاء الدور الأول في 31 أكتوبر الماضي، وانتهى بفوز الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف بينما فاز الفريق البترولى بهدفين دون رد فى لقاء الإياب.

20140206_110833_5039

 

بينما إدارة إبراهيم نور الدين مباراتي الذهاب العودة لمواجهة الأهلي والاتحاد السكندري، حيث أقيمت مباراة الدور الأول في 30 أكتوبر الماضي، وانتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، وشهدت أيضا بعض الأخطاء التحكيمية، كما ظهر نور الدين في مباراة الإياب التي أقيمت الاثنين الماضي، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف، وأيضا كانت هناك بعض الأخطاء التحكيمية في اللقاء.

 

محمد فاروق

 

في الوقت الذي أدار محمد فاروق الحكم الدولي السابق مباراة إنبى والمصري ذهابا وإيابا أيضا وشهدت مباراة الدورالأول عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للمصري.

 

جهاد جريشة

 

هل تستمر اللجنة في انتهاج نفس السياسية وتكون لدية الجراءة وتسند مواجهة الإياب بين الزمالك والمقاصة المقرر إقامتها الأحد المقبل إلى الدولي جهاد جريشة الذي إدارة لقاء الدور الأول وانتهى بفوز الفريق الفيومي بهدف نظيف وتغاضى جريشة عن ركلة جزاء صحيحة للزمالك.

يأتى هذا في ظل تصريحات عصام عبد الفتاح أضاف عبد الفتاح أن أهم معايير الاختيار تمتع الحكم بفورمة المباريات بدنيا وفنيا وذهنيا، وهذا يظهر من نجاح الحكم من مباراة إلى أخرى، مشددا أنه يدير المسابقات بحكام الصفوة المتميزين واللائقين فنيا وهؤلاء عددهم قليل جدا في الفترة الحالية.

ظهور جريشة بمستوى جيد فى المباريات الدولية الأخيرة وبمشاركته بمعسكر إيطاليا لحكام الساحة المرشحين للمونديال روسيا 2018 يؤهله لإدارة اللقاء.

51442-jhd-jryshh
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق