وكيل برلمانية مستقبل وطن يناقش الدكتوراه في واقعية روايات نجيب محفوظ

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 05:54 م
وكيل برلمانية مستقبل وطن يناقش الدكتوراه في واقعية روايات نجيب محفوظ
نجيب محفوظ
كتب - إبراهيم محمد

ناقش معهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، رسالة الدكتوراه المقدمة من النائب محمود يحيى، عضو مجلس النواب، ووكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وتحمل الرسالة عنوان «الواقعية في روايات نجيب محفوظ وسعيد أحمد محمد.. دراسة مقارنة»، وذلك للحصول على درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات الإفريقية من قسم اللغات.
 
وتكونت لجنة المناقشة والتحكيم من الدكتورة راجية محمد عفت، أستاذ اللغة السواحلية بالمعهد، والدكتور أيمن الأعصر، أستاذ الأدب السواحلي بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، والدكتور علي اللبودي أستاذ الأدب السواحيلي بالمعهد، والدكتور محمد نوفل، رئيس قسم اللغات بالمعهد، والدكتور فريد عبدالظاهر أستاذ اللغة العربية بكلية دار العلوم بأسوان.
 
وأشار الدكتور فريد عبدالظاهر، أستاذ اللغة العربية بكلية دار العلوم بأسوان، أن توصيات الرسالة قليلة جدًا قائلًا: التوصيات ورقة واحدة، فأين الجديد الذي قدمته، مطالبًا الباحث بإعادة صياغة مقدمة الرسالة مرة أخرى نتيجة للأخطاء الموجودة بها.
 
ولفت إلى أن الباحث كتب اسم مرجع أدبيا في فهرس المراجع، لم يستخدمه في رسالة الدكتوراه، موجهًا حديثه للنائب محمود يحيى: قلي فين الكلام اللي أخدته من المرجع، علشان بصيت في الرسالة كلها وملقتش حاجة لهذا المرجع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق