المعاهد الأزهرية تواصل اختبارات «البوكليت» في الجغرافيا

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:02 م
المعاهد الأزهرية تواصل اختبارات «البوكليت» في الجغرافيا
المعاهد الأزهرية
كتبت منال القاضي

يوصل قطاع المعاهد الأزهرية إجراء الامتحان التجريبي «البوكليت» لمادة الجغرافيا لطلاب الثانوية الأزهرية، اليوم، الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي، حيث يبلغ عدد الطلاب 10547 طالبًا كما يؤدى طلاب القسم العلمي البالغ وعددهم 58419 الامتحان بمادة الجبر حيث أدى الطلاب أمس الامتحانات في مادة البلاغة للقسمين.

قام الشيخ صالح عباس، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، ومحمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بمتابعة أعمال الامتحانات بمنطقة القاهرة الأزهرية، وبلغت نسبة الحضور بمعظم المعاهد 70%. وسجلت أمس أن أعلى نسبة حضور في محافظة البحر الأحمر.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للامتحانات في تصريحات صحفية اليوم، أنه خلال المتابعة المستمرة لرؤساء الإدارة المركزية ومن خلال متابعة لجان القطاع المكلفة بضرورة المرور على المعاهد بالمناطق للتعرف على نسب الحضور التالية، وذلك من خلال العينة العشوائية لمعظم المناطق التي جاءت على النحو التالي:

70% نسبة الحضور بمعهد الواسطة بنين ومعهد أهناسيا بنين وتراوحت نسبة الحضور بلجان معهد الجزيرة ولجنة معهد المدينة بمحافظة أسوان من 50 إلى 65%، بينما بلغت نسبة الحضور بمنطقة المنوفية بلجنة معهد تلا 60% في حين بلغت نسبة الحضور في لجنة معهد الشهداء 70%.

وفي لجنة «إخناواي» بنين بمنطقة الغربية، وصل عدد الطلاب الحاضرون 40 طالب بالقسم العلمي من إجمالي 48 وحضر 22 طالبًا من القسم الأدبي من أصل 38 طالبًا، في حين حضر 45 طالبة بلجنة فتيات «إخناواي» من إجمالي 57 وحضور 25 طالبة بالقسم الأدبي من 37، أما لجنة معهد قطور أدبي بنفس المحافظة حضر 15 طالبًا من 25.

وفي منطقة الفيوم الأزهرية بلغت نسبة الحضور في لجنة دياهمو بتفتيش سنورس 60%، وفي منطقة الإسماعيلية الأزهرية لجنة بنين التل حضر 61 طالبًا من إجمالى 90 طالبًا، في حين تعدت نسبة الحضور بلجنة فتيات نور الإسلام 80% فى حين حضر 9 طالبات فقط من طلاب القسم الأدبي بلجنة فتيات عمر بن عبد العزيز النموذجي وعدد 8 في القسم العلمي.

وفي منطقة الوادي الجديد بلغت نسبة الحضور بلجنة فتيات الخارجة 85% بحسب مدير الامتحانات بالمنطقة، ومنطقة الشرقية الأزهرية ولجنة فتيات الزقازيق وصلت نسبة الحضور 75%.

أما محافظة الأقصر تعدت نسبة الحضور في لجنة معهد الدير 70%، وفى منطقة سوهاج الأزهرية ووسط حرص الطلاب على المشاركة بإيجابية حيث تخطت نسبة الحضور بلجنة معهد بنين سوهاج 80% بحسب رئيس الإدارة المركزية، أما محافظة البحر الأحمر تخطت نسبة الحضور بمعظم لجان المحافظة 90% وعلى الأخص لجنة الغردقة.

من ناحية أخرى أشاد أحد الطلاب بمعهد العباسية بطريقة الامتحانات وإن كان قد أبدى ملاحظة على كثرة الأسئلة والوقت المحدد لها بساعتين فقط، مؤكدًا بأن الوقت لم يكن كافيا للطلاب للانتهاء من إجابة كل الأسئلة.

وقال طالب آخر نظام «البوكليت» نظام سهل ومحدد فيها الأسئلة بما يسهل على الطالب الحل مقارنة بالامتحانات العادية، مؤكدًا بأن معظم الأسئلة تركز على الفهم وليس الحفظ، كما أشاد أحد الطلاب بمعهد العباسية بطريقة الامتحانات وإن كان قد تحفظ على كثرة الأسئلة وضيق الوقت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق