مساعٍ شيعية للضغط على مصر دوليا للمساواة بالأقباط

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 11:15 ص
مساعٍ شيعية للضغط على مصر دوليا للمساواة بالأقباط
الشيعه - أرشيفية

علمت «صوت الأمة» من مصادرها الخاصة داخل التيار الشيعى المصرى، أن هناك تحركات شيعية كبرى يقوم بها عدد من قيادات الشيعة فى مصر، للحصول على أي مكاسب من الدولة المصرية فى ظل تضييقها الحالى عليهم وهدمها لأى حسينية يتم اكتشافها لهم والقبض على أى منهم يقوم بنشر التشيع.
 
تتبلور هذه التحركات فى صورة زيارات لمنظمات حقوقية مصرية رفضت المصادر الكشف عن أسمائها، للتوسط للشيعة من أجل التواصل مع منظمات حقوقية دولية تقود مسألة الضغط على مصر من الخارج من أجل الاعتراف بالشيعة كأقلية دينية موجودة فى مصر، وأن تكون لهم حقوق مثل أصحاب العقائد الأخرى كالأقباط.
 
علاء السعيد، الباحث فى الشأن الشيعى، والمتحدث الرسمى باسم مؤسسة آل البيت المتخصصة فى إيقاف المد الشيعى بمصر، أكد صحة ما توصلت إليه «صوت الأمة» من معلومات بشأن وجود مساعٍ للشيعة فى مصر للضغط دوليا من أجل الحصول على عدد من المكاسب منها حرية نشر التشيع وحرية إقامة الحسينيات الشيعية.
 
وشدد السعيد، فى تصريحاته الخاصة لـ«صوت الأمة» على أن هناك شيعة من دول عربية يحاولون حاليا التواصل مع منظمات حقوقية دولية لدعم شيعة مصر بهدف اعتبارهم أقلية دينية يجب إعطاؤهم العديد من المزايا والمكاسب.
 
ونوّه الباحث فى الشأن الشيعى، إلى عقد مجموعة من شيعة مصر مؤتمرا مهما لهم فى أحد المراكز الحقوقية المصرية المهتمة بشئون الأقليات، الأمر الذى يؤكد صدق هذا المخطط الشيعى الجديد. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق