برشلونة ضيفا على يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا اليوم

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 11:00 ص
برشلونة ضيفا على يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا اليوم
برشلونة
كتب- محمد خليل

يحل نادي برشلونة الأسباني ضيفا على نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، في مواجهة مثيرة من مواجهات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب «يوفنتوس آرينا».. تنطلق المباراة في التاسعة إلا ربع مساءً، ومن المقرر أن تذاع المباراة beIN SPORTS HD 1.

وتأهل برشلونة إلى دور ربع النهائي بعد الفوز على باريس سان جيرمان في مباراة لا تنسى، حيث انتهت المباراة الأولى بينهما بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، وكانت المفاجأة في المباراة الثانية، حيث استطاع البارسا تحقيق فوز خيالي (6-1)، تأهل بعدها للدور ربع النهائي.

وكان برشلونة الذي خسر برباعية نظيفة في مباراة الذهاب كان عليه أن يفوز بفارق 5 أهداف في الإياب، وفي البداية سجل البارسا 3 أهداف، عن طريق سواريز، كورزاوا (في مرماه) وميسي، وهو ما جعله على بعد هدفين فقط من تحقيق حلمه، إلا أن كافاني سجل هدفا، وجعل الأمور تزداد سوءًا.

ووصلت المباراة للدقيقة 88 والنتيجة كما هي (3 / 1) للبارسا، ولكن نيمار يسجل من ركلة حرة مباشرة، إلا أن العودة ما زالت صعبة، ولكن من ركلة جزاء مشكوك في صحتها احتسبها الحكم لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة نجح نيمار في ترجمتها لهدف ثمين هو الخامس لبرشلونة، قبل أن ينقذ سيرجي روبرتو الفريق مسجلاً الهدف السادس التاريخي الذي قاد به فريقه لدور الـ8، في مباراة ستظل في ذاكرة عشاق البلوجرانا.

 

بينما تأهل يوفنتوس، بعدما استطاع التغلب  في المباراة الأولى مع بورتو بنتيجة هدفين دون مقابل في مباراة الذهاب في فرنسا، وفي مباراة الإياب فاز الفريق الإيطالي بنتيجة هدف دون رد أيضًا علي الفريق البرتغالي، وبموجب مجموعة أهداف المباراتين، صعد فريق يوفنتوس إلى الدور الـ8.

 

 

وسبق وتقابل الفريقين 7 مرات في دوري أبطال أوروبا، حقق برشلونة الانتصار في 3 مباريات وتعادل في لقائين وخسر في مبارتين، سجل البلوجرانا 7 أهداف، وسجل اليوفي 5 أهداف.

ولعب النادي الكتالوني ضد اليوفي في ربع النهائي سوى مرتين موسم 1985/1986 و 2002/2003، تأهل برشلونة في الأولى وخرج من الثانية.

 

وكانت آخر مباراة بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015، وانتصر فيها برشلونة بنتيجة 3-1.

وخسر برشلونة في المباراة الأخيرة أمام مالاجا بنتيجة 2 – 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء السبتن ضمن منافسات الدورى الاسبانى «الليجا»، ليفقد فرصة تقاسم صدارة الدورى مع ريال مدريد، بعدما توقف رصيده عند 69 نقطة خلف «المتصدر»  ريال مدريد بفارق ثلاث نقاط، ويتصدر هدافي الفريق الكتالوني ليونيل ميسي بـ27 هدف.

بينما فاز اليوفي علي ضيفه كييفو فيرونا في المباراة التي جمعتهم مساء السبت، ويتصدر ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 77 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المركز الثاني، ويتصدر ترتيب هدافي الفريق جونزالو هيجواين بـ21 هدف.

وكان أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «اليويفا» عن تعيين البولندى زيمون ماركينياك حكماً للقاء.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن ماركينياك، الذى تولى إدارة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان فى ذهاب دور الـ16، والتى انتهت بفوز الفريق الباريسى بنتيجة 4-0، تم تعيينه حكما أول لمباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق