زراعة الغربية تستقبل وفد سوداني لبحث توصيات زيادة إنتاج القمح

الإثنين، 10 أبريل 2017 07:20 م
زراعة الغربية تستقبل وفد سوداني لبحث توصيات زيادة إنتاج القمح
قمح - أرشيفية
شيماء النقباسي

استقبلت مديرية الزراعة بالغربية، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة، والمهندس سعيد إسماعيل مدير اﻻدارة العامة للإرشاد الزراعي، وفد سوداني الجنسية للتعرف على التوصيات الفنية التي تزيد من إنتاج القمح. 
 
وتفقد الوفد حقل بقرية بوريك الحجر مركز طنطا لمعرفة كيفية زراعة القمح بطريقة المصاطب والستارة بداية من تجهيز الأرض من حرث وتسوية، وأصناف التقاوي المتوفرة وطريقة الزراعة سواء التسطير ثم تخطيط على مصاطب أو الطريقة اليدوية وكمية التقاوي اللازمة للزراعة فى الطريقتين مع استعراض عملي لعملية التسجيل وعمل المصاطب بالحقل. 
وقال المتحدث الرسمي عن الوفد أن الزراعة في مصر متقدمة كثيرا عن دولة السودان وان إنتاجية القمح بمصر أعلى من السودان حيث يصل إنتاج الفدان بمصر 26 إردب وفى السودان 13 إردب فقط. 
 
وصرح المتحدث الرسمي للوفد انه يتم تنظيم عدة وفود خلال الشهر الحالي لزيارة مصر للاستفادة من الخبرات المصرية فى المجال الزراعي وما يقوم به بنك التنمية والائتمان الزراعي لإفادة الزراعة. 
 
ويتضمن برنامج، الزيارة التعرف على دور البنك في القروض والتمويل للمزارعين وفكرة الكروت الذكية، والتعرف علي أنشطة البنك في تخزين القمح، و دور الإرشاد الزراعي في زيادة إنتاجية القمح ومعرفة كيفية زراعه القمح بالستارة ، وكل ما هو جديد فى محصول القمح . 
 
رافق الوفد خلال الزيارة المهندس سعيد إسماعيل مدير عام الإرشاد، والمهندس عبد السلام هنداوى مفتش إرشاد، والمهندسة دعاء عيد مفتش إرشاد ومنسق إعلامي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة