الروضان يؤكد أهمية الاهتمام بالشباب في ضوء المتغيرات العالمية

الإثنين، 10 أبريل 2017 02:00 م
الروضان يؤكد أهمية الاهتمام بالشباب في ضوء المتغيرات العالمية
الوزير الروضان و شيخ الازهر الشريف الدكتور أحمد الطيب

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة بدولة الكويت خالد الروضان اليوم الاثنين أهمية الاهتمام بالشباب ووضع الخطط المدروسة من اجلهم لا سيما في ضوء ما يمر به العالم من متغيرات وتطورات.
 
جاء تأكيد الوزير الروضان عقب لقائه شيخ الازهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة بالقاهرة في اطار زيارته الحالية الى مصر.
 
واشار الروضان الى ان لقاءه مع شيخ الأزهر "مثل فرصة طيبة للاستماع للكثير من نصائحه الجيدة قبيل اجتماع وزراء الشباب العرب اليوم والذي كان له الاثر البالغ فيما يتعلق بالشباب وفهم لغتهم".
 
وأكد أهمية "ملامسة" هموم الشباب واهتماماتهم وقضاياهم في ظل عالم متغير بغية تحقيق العلاقة المرجوة في مجتمعاتنا منبها الى أن الشباب اصبح وقودا للجماعات الارهابية والمتطرفة المنتشرة في انحاء متفرقة من العالم.
 
وأشار الروضان في هذا السياق الى توجيه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بالاهتمام بالشباب "النير والوطني" موضحا أن اكثر من 20 بالمئة من اعضاء البرلمان من الشباب.
 
وعن حادثي التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين بمدينتي طنطا والاسكندرية المصريتين امس الاحد واسفرا عن سقوط عشرات القتلى والمصابين جدد الوزير الروضان التعازي في هذين "الحادثين الأليمين" مؤكدا أن مثل هذه "القوى المتخلفة" لا يمكن أن تشق صف المجتمع المصري.
 
وأضاف أن هذه القوى "تقتات" على شق الصفوف وتفرقة المجتمع لكي تسود مشددا على أن مصر تبقى "عصية" على مثل هذه الجماعات المتطرفة.
واعتبر أن هناك "سباقا شرسا" بين الحكومات وهذه القوى "المتخلفة" منبها الى أنه في حال عدم الاهتمام بالشباب وتفهمهم فانهم يكونون "وقودا للاعمال الاجرامية".
 
وأعرب الوزير الروضان في ختام تصريحه عن الشكر لشيخ الازهر الشريف على "نصائحه الغالية".
 
يذكر ان الوزير الروضان يزور مصر حاليا للمشاركة بالدورة ال61 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والرياضة والدورة ال40 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب. 
 
                 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق