تفاصيل الإعداد للقائمة الثالثة للعفو عن المحبوسين.. واجتماع لتنقية الأسماء

الأحد، 09 أبريل 2017 09:00 ص
تفاصيل الإعداد للقائمة الثالثة للعفو عن المحبوسين.. واجتماع لتنقية الأسماء
النائب طارق الخولي
كتب - محمد حجاج – أحمد عرفة

قالت مصادر مطلعة، داخل اللجنة الرئاسية للعفو عن المحبوسين، إن اللجنة تستعد لإعداد قائمة ثالثة للإفراج عن المحبوسين، وهي القائمة الثالثة، بعد الإفراج عن القائمة الثانية التي اعدتها اللجنة، منذ أيام، مشددة على أن اللجنة ستعقد اجتماعا مرتقبا بشأن استكمال أعداد القائمة الثالثة للعفو عن الشباب المحبوسين.

وقالت المصادر، إن اللجنة بالفعل بدأت في استقبال، أسماء لإدراجها ضمن القائمة الثالثة للعفو عن الشباب المحبوسين، مشددة على أن عدد من الاحزاب، ومنظمات المجتمع المدني، وكذلك لجنة حقوق الانسان في البرلمان، بدأت في إرسال اسماء لشباب محبوسين، لإدراجها ضمن القائمة الثالثة، وهذا يؤكد جدية اللجنة من البداية، وماتفعله من أجل الشباب خلال الفترة الماضية، وكذلك الحالية، مشددة على أن اللجنة تعمل بنزاهة تامة.

من جانبه قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة بدأت خلال الأيام الماضية إعداد القائمة الثالثة من الشباب المبحوسين على ذمة قضايا نشر وتظاهر، موضحا أن اللجنة لم تحدد توقيتا معينا للإنتهاء من القائمة الثالثة.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسي، لـ«صوت الأمة»، أن عدد الشباب الذين ستشملهم القائمة لم يحدد بعد، نظرا لأن أعضاء اللجنة ما زلوا في مرحلة جمع الأسماء، واستقبالها من المنظمات الحقوقية، والنواب.

وأشار عضو لجنة العفو الرئاسي، إلى أن اللجنة حريصة على أن تكون أسماء الشباب الذين ستشملهم القائمة الثالثة غير منتمين لجماعة الإخوان، ولم يتهموا في قضايا عنف أو إرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق