نقيب المهندسين: بدء اختبارات ممارسة مهنة الهندسة العام الجاري

السبت، 08 أبريل 2017 07:00 ص
نقيب المهندسين: بدء اختبارات ممارسة مهنة الهندسة العام الجاري
المهندس طارق النبراوي - نقيب المهندسين
كتبت - آية دعبس

قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن النقابة ستبدأ هذا العام إجراء اختبار لمنح شهادة نقابية بصلاحية ممارسة مهنة الهندسة على غرار شهادة الـFE الأمريكية، موضحا أن الاختبار مجاني واختياري لمن يرغب من طلاب السنة النهائية لكليات الهندسة في تحسين إمكانية حصوله على فرصة عمل.

وأضاف النبراوي، في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أن هذا الاختبار يعد المرحلة الأولى من تنفيذ قرار المجلس الأعلى للنقابة بإجراء اختبارات، لطالبي القيد بالنقابة من خريجي كليات الهندسة، والمقرر تنفيذها في الفترة المقبلة، مؤكدا أن ذلك يأتى انطلاقا من اهتمام النقابة بالدفاع عن حقوق المهندسين، والدفاع عن مهنة الهندسة.

ويأتى ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه النقابة العامة للمهندسين، زيارتها للمستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لطلب إقرار التعديلات المقترحة على قانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والذي وعد بدوره بمراجعتها من الناحية الدستورية تمهيدا لتقديمها للمجلس في جلساته العامة.

ويذكر أن تلك التعديلات المقترحة، تتضمن بنودًا لإجراء اختبار إجباري للمهندسين حديثي التخرج، وقبل القيد بالنقابة والحصول على عضويتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة