فعاليات الاحتفال بـ«يوم اليتيم» في الإسكندرية (صور)

الجمعة، 07 أبريل 2017 06:57 م
فعاليات الاحتفال بـ«يوم اليتيم» في الإسكندرية (صور)
جانب من الاحتفال
كتب- محمد صابر

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، عدة احتفالات بمناسبة يوم اليتيم، وفتحت المحافظة المنتزهات والأماكن العامة بالمجان للأطفال الأيتام، كما نظم عدد من الجمعيات والحركات والأحزاب حفلات مختلفة للمشاركة في هذا اليوم.

وبدأت معظم فعاليات الاحتفالات عقب صلاة الجمعة بمشاركة الأطفال الأيتام وبعض من أعضاء مجلس النواب وبعض الشخصيات العامة فى الإسكندرية لإسعاد الأطفال.

وقال المهندس حسن خيرالله، عضو مجلس النواب، إن الاحتفالات بيوم اليتيم لها قيمة معنوية للأطفال الأيتام بشكل خاص وأنه سعيد بالمشاركة معهم فى هذا اليوم.

وأضاف «خير الله» لـ«صوت الأمة»، أنه يتقدم بالشكر لكل مسؤول وشخص ساعد فى رسم البسمة على وجه طفل يتيم، وأيضا الشكر لدور الأيتام على المجهود الذى يبذلونه فى تربية وإعداد الأطفال الأيتام، ليكونوا شبابا ونساء قادرين على تحقيق الخير لمصر.

ومن جانب آخر، نظمت جمعية رشاد عثمان الخيرية، احتفالية كبيرة بالحديقة الدولية بمشاركة مجموعة من أعضاء العمال المجتمعي والتنموي بالمحافظة.

وقال محمود يسرى، منسق لجنة التنمية، إنه سعيد جدا بالمشاركة فى هذا اليوم الأكثر من رائع و أن الرسول «صلى الله عليه وسلم»، أوصى بالطفل اليتيم وأنهم فى مؤسسة رشاد الخيرية يتصدر الطفل اليتيم أولويات المؤسسة وليس يوم واحد فى العام.

وأشار «يسرى» إلى أن الحفل تضمن عددا من الفقرات منها الرسم على الوجه وفقرة الساحر والأراجوز بالإضافة إلى الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال والأغاني الخاصة بهم والعديد من الفقرات الترفيهية.

وفى نفس السياق، نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، احتفالية تحت عنوان «يوم الخير» احتفالا بيوم اليتيم داخل نادى المهندسين بسابا باشا، بمشاركة 50 طفلا تابعين لأحد الجمعيات الخيرية.

ويقيم المتحف القومي بالإسكندرية احتفالية خاصة بمناسبة عيد اليتيم، الأحد المقبل، من خلال استضافة مجموعة من دور الأيتام فى الإسكندرية.

وتم فتح أبواب حديقة حيوان الإسكندرية وقلعة قايتباي والحدائق والمتنزهات أمام الأطفال الأيتام بالمجان اليوم تزامنا مع الاحتفال بيوم اليتيم.

وتم فتح  قلعة قايتباى أيضا أمام الأطفال الأيتام بالمجان لمشاركتهم في الاحتفال بيوم اليتيم من خلال استقبال الأفواج والرحلات الخاصة، شريطة أن يكون لديهم خطاب رسمي من مديرية الشؤون الاجتماعية يفيد بكونهم أيتام.

وتم تخصيص برامج ترفيهية للأطفال الأيتام ومشاركتهم فرحتهم انطلاقا من المسؤولية المجتمعية تجاه الأيتام للتعريف بمعالم وحضارة المصريين القدماء من خلال أفلام تسجيلية.

42017718342869-IMG-20170407-WA0106
 

 

42017718342869-IMG-20170407-WA0114
 

 

42017718342869-IMG-20170407-WA0128
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق