محلل سياسي: تحركات السيسي بواشنطن وراء «كيماوي خان شيخون»

الخميس، 06 أبريل 2017 12:07 ص
محلل سياسي: تحركات السيسي بواشنطن وراء «كيماوي خان شيخون»
ضحايا كيماوي خان شيخون

قال المستشار طه الخطيب، المحلل السياسي، إن تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي في اشنطن حققت نتائج لصالح مصر والمنطقة العربية وأرعبت عدد من الدول الكبرى التي خرجت من المشهد السوري وفقدت كافة أوراق اللعبة.
 
وأضاف الخطيب، خلال اتصال هاتفى ببرنامج «بين السطور»، الذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، عبر فضائية (ON live)، أن «التفاهم المصري الأمريكي فيما يتعلق بقضايا المنطقة وطرق حلها أربك حسابات من فقدوا أوراق اللعبة.. فجأة خرجت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى جولة للشرق الأوسط بالأردن والسعودية.. وبعد ذلك يتم اختلاق إطلاق الجيش السوري لكيماوي على خان شيخون».
 
وتابع: «عقب ادعاء إطلاق الجيش السوري لقنابل كيميائية على خان شيخون بـ12 دقيقة تواجدت 30 سيارة إسعاف تركية داخل خان شيخون.. والأغرب من ذلك أن الرئاسة الفرنسية أعلنت بعد ربع ساعة من إعلان الخبر أن عدد القتلى فى خان شيخون بلغ 450 قتيلا وتراجع بالليل إلى 100 فقط وفي صباح اليوم التالي انخفضوا لـ70 قتيلا .. ماذا تريد هذه الدول من المشهد السوري بعدما سحبت منهم كافة أوراق اللعبة وأصبحوا متفاهمين لذلك».
 
وفى السياق ذاته، تساءل المحلل السياسي، عن سر القنابل التى تقتل الأطفال ولا تطال الشباب وفق ما تم الترويج له، وتابع: «القنابل الكيميائية تقتل الأطفال البيبى فقط ولا يوجد رجل أو شاب مات في هذه العملية.. لو أراد الجيش السوري استخدام الكيميائي لاستخدمه منذ أسبوعين في أحياء دمشق القديمة أو أحياء حماة».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق