الكنيسة تطلق كورسات «الجنس مقدسا»

الخميس، 06 أبريل 2017 09:00 ص
الكنيسة تطلق كورسات «الجنس مقدسا»
كورسات الجنس مقدساَ
كتبت - ماريان ناجي

أطلقت الكنيسة الأرثوذكسية مؤخرا كورسات «الجنس مقدسا» للمخطوبين والمتزوجين، وتتحدث محاضرات هذه الكورسات عن الجنس والعلاقات الحميمية بين المتزوجين بشكل مباشر.
 
وقال بيتر نعيم استشاري المشورة الأسرية والمحاضر الأول لهذه الكورسات في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إن الجنس ليس واجب، بل هو علامة للدلالة عن الحب، وبدون حب لا يمكن أن يكون هناك جنس، لذلك أطلقت الكنيسة كورسات بعنوان الجنس مقدسا.
 
أضاف نعيم: الكنيسة تريد أن تركز في محاضراتي على الجنس تجنبا للمشاكل التي تحدث بين الزوجين بسبب الجنس، فعندما بحثنا الأسباب الأولى للخلافات الزوجية، وجدنا أن العلاقات الحميمية هي السبب الأول، ومن بعدها تدخل الأهل بين الزوجين، وتحتل الظروف المادية المرتبة الثالثة في المشاكل بين المتزوجين.
 
وتابع نعيم: أطلقت الكنيسة أيضا للمتزوجين، كورسات خاصة، ولم تكن موجودة بالكنيسة من قبل، ونفذت بالفعل في بعض المناطق، مثل كنائس مصر الجديدة والزمالك، وهي أيضا تركز على الجنس، ولكن بشكل أوسع لأنها للمتزوجين وليس للمخطوبين.
 
أضاف نعيم: ندرس هذه الكورسات، ونركز على الجنس بشكل مباشر، ولكن بشكل علمي وراقي، والمخطوبين يريدون معرفة كل شيء عن الحياة الجديدة التي سوف يدخلون على أبوابها، والمعرفة من حقهم، لذلك أطلقت الكنيسة محاضرات باسم الجنس مقدسا. 
 
الجنس مقدسا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق