الهجرة: أطباء مصر بأمريكا يتبرعون بأجهزة ومستلزمات للمستشفيات المصرية

الأربعاء، 05 أبريل 2017 11:49 ص
الهجرة: أطباء مصر بأمريكا يتبرعون بأجهزة ومستلزمات للمستشفيات المصرية
نبيلة مكرم
كتب- محمود عثمان

تلقت وزارة الهجرة، طلبات من الأطباء المصريين العاملين فى الولايات المتحدة، وتحديدا جمعية الأطباء المصريين بنيويورك، والذين أعلنوا تبرعهم بعدد كبير من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمن يحتاجها فى مصر.
 
وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بأن المصريين يثبتون دائما أن الدماء التى تجرى فى عروقهم واحدة، وأن التواصل بين المصريين فى الداخل والخارج دليل على عشقهم لهذا الوطن مهما تغربت بهم البلاد.
 
وأضافت «مكرم» فى بيان لها، اليوم، إن هذا التبرع يأتي إيمانا من هؤلاء المصريين بحق مصر عليهم، وردا للجميل، وتواصلا مع أشقائهم فى مصر، فقد قرروا التبرع بعدد كبير من الأجهزة الطبية العالمية والمتقدمة للمستشفيات المصرية.
 
تأتى هذه المبادرة لتأكيد عمق التواصل بين المصريين فى الداخل والخارج، والسعي الدائم لنقل الخبرات والتواصل العلمى والإنسانى، وبناء جسر وطني داعم للمشروعات التنموية والانسانية بين المصريين فى كل أنحاء العالم.
 
وأوضحت، أنها تواصلت مع  كل من وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر؛ لتحديد أكثر المستشفيات احتياجا لتلك الاجهزة، وتيسير الإجراءات اللازمة لاستقبال المعدات الطبية، وإزالة أي عقبات إدارية تحول دون سرعة شحن وتوريد تلك الأجهزة.
 
ووجهت «مكرم» الدعوة إلى كل الأطباء والعاملين بقطاع الصحة من العاملين بالخارج للانضمام للمبادرة، حرصا على دعم العلاقات وربط المصريين بالخارج بالوطن.
 
ومن جانبه، صرح محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، بأن الصندوق على أتم الاستعداد لوضع آلية للتعاون مع الجاليات المصرية بالخارج بخصوص توريد هذه التجهيزات والمستلزمات الطبية التى يتم التبرع بها من الجاليات المصرية بالخارج، مضيفا أنه سيقوم بتوزيع هذه الأجهزة والمستلزمات على الجهات الأكثر احتياجا لها.
 
وأشار إلى أن الصندوق فى إطار التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية، وتواصل مع وزارة الصحة للحصول على الموافقة على المواصفات الفنية للمستلزمات الطبية للجاليات المعنية للبدء فى شحن المستلزمات الطبية.
 
 وأوضح، استعداد الصندوق للتعاون مع وزارة الهجرة لتوسيع نطاق المبادرة لتشمل تبرعات الجاليات المصرية فى دول العالم كافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة