بدء محاكمة أحمد عز وعمرو عسل في قضية «تراخيص الحديد»

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 12:18 م
بدء محاكمة أحمد عز وعمرو عسل في قضية «تراخيص الحديد»
محاكمة أحمد عز
كتبت -عربي عيسي - تصوير خالد كامل

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، نظر إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، في اتهامهما بإهدار المال العام بما بلغت قيمته 660 مليون جنيه، وتسهيل الاستيلاء عليه، والمعروفة إعلاميًا بقضية «تراخيص الحديد».
 
تُعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد القياتى القشيري، وعضوية المستشارين حسن أبو الوفا، ومجدي عبد المجيد، وبسكرتارية أيمن عبد اللطيف وأحمد فهمي. كان المتهمين قد وصلا منذ قليل إلى مقر المحكمة، وظهرا ببدلة الحبس الاحتياطى في قفص الاتهام -البدلة البيضاء-.

وكانت قضية تراخيص الحديد؛ والمتهم فيها رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، بإهدار المال العام بقيمته 660 مليون جنيه، وتسهيل الاستيلاء عليها؛ أكثر من مرة على نفس الدائرة الأولى.

حيث تعتبر هذة المرة الثانية خلال عان 2017؛ لأنها عرضت على نفس الدائرة في أول مارس 2017؛ ولكن تم تأجيلها لجلسة 4 أبريل؛ لتنفيذ طلبات الدفاع، مع إلقاء القبض على «عز وعسل»، وحبسهما على ذمة القضية؛ وهو ما أثار الجدل وقتها.

محامي المتهمين لم يترافعا في القضية بجلسة مارس الماضي، وهو ما جعل المحكمة تحكم بالتحفظ على المتهمين؛ ثم التأجيل بناءً عن كثرة طلبات تأجيل المرافعة من محامي رجل الأعمال، لإطالة مدة التقاضي.

جدير بالذكر أن محكمة النقض سبق لها أن قضت فى ديسمبر 2012؛ بنقض إلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، التي كانت قد عاقبت أحمد عز وعمرو عسل، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات؛ وأمرت بإعادة محاكمتهما أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.

 

محاكمة احمد عز وعمرو عسل (1)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (2)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (3)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (4)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (5)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (6)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (7)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (8)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (9)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (10)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (11)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (12)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (13)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (14)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (15)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (16)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (17)
 
محاكمة احمد عز وعمرو عسل (18)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة